egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة يلتقي في اجتماعه الأربعين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الحاصلين على جوائز مرموقة
بالتعاون مع البوابة الإلكترونية.. مكتب الجوائز بالجامعة يلتقي في اجتماعه الأربعين أعضاء هيئة التدريس بالجامعة الحاصلين على جوائز مرموقة

انطلاقاً من حرص جامعة عين شمس لتحقيق التميز والمنافسة، واستمرارًا لريادة جامعة عين شمس في مجال الجوائز من خلال علمائها الرواد والمتميزين في شتى المجالات، والاستفادة من الخبرة العملية للحاصلين على الجوائز المرموقة، واصل مكتب جوائز الجامعة بالتعاون مع البوابة الإلكترونية، اجتماعاته وعقد الاجتماع الأربعين للحاصلين على جوائز مرموقة وكذلك الرواد، والذي عقد بمقر مركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات بالجامعة في 13 يونيو 2023 وذلك تحت إشراف كل من د. إسلام حجازي المدير التنفيذي لمركز الشبكات وتكنولوجيا المعلومات، أ. د. رشا إسماعيل مدير البوابة الإلكترونية، أ. د. علاء عبد الحليم فرج المشرف العام على مكتب الجوائز بالجامعة.

واستضاف مكتب الجوائز أ. د. سعد السيد حسن أستاذ الكيمياء التحليلية والبيئية بكلية العلوم جامعة عين شمس وعميد كلية العلوم الأسبق، والحاصل على العديد من الجوائز التي شملت:

جائزة الدولة التشجيعية في الكيمياء من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عام 1975

جائزة وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى من رئيس الجمهورية عام 1977

جائزة الدولة التقديرية في العلوم الأساسية من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عام 1999

جائزة النيل في العلوم التكنولوجية المتقدمة من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا عام 2008

جائزة الجمعية الملكية البريطانية في الكيمياء من انجلترا عام 1979

الميدالية الذهبية للجمعية الكيميائية الأمريكية من أمريكا عام 1982

جائزة أكاديمية العلوم لدول العالم الثالث من إيطاليا عام 1987

ميدالية التقدير من أوليمبياد الكيمياء من اليونان عام 2003

وسيادته مدرج ضمن أفضل 2% من علماء العالم ضمن تصنيف جامعة استانفورد الأمريكية.

         
   
         

الجدير بالذكر أن الأستاذ الدكتور سعد السيد حسن يشرف بالعديد من العضويات لاتحادات وأكاديميات دولية منها: عضوية اتحاد العلماء بأمريكا، وعضوية الاتحاد الأمريكي لتقدم العلوم وعضوية أكاديمية العلوم لدول العالم الثالث بإيطاليا وعضوية أكاديمية العلوم بنيويورك وعضوية الأكاديمية المصرية للعلوم، وسيادته ممثل مصر في برنامج الأمم المتحدة للبيئة وكذلك الاتحاد الدولي للكيمياء البحتة والتطبيقية ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية.

كما استضاف اللقاء الأستاذة الدكتورة سامية خضر صالح أستاذ علم الاجتماع والرئيس الأسبق لقسم الفلسفة والاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس والحاصلة على العديد من التكريمات لجهودها وتميزها في العديد من القضايا المجتمعية والمشاركة في العديد من مشروعات تطوير المناهج والخطط العلمية.

وعملت رئيسًا لفريق مشروع أطفال الشوارع على مستوى جامعة عين شمس، ولها العديد من الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه بما يتجاوز 60 رسالة من مصر وكذلك الإشراف للرسائل من العديد من الدول العربية، كما أنها أديبة ولها العديد من المجموعات القصصية وتم تكريمها باحتفالية جامعة عين شمس باليوم العالمي للغة العربية للعام 2022، كما تم تكريمها مسبقا في 2014 من الجامعة تقديرا لجهودها المتميزة وعطائها المتواصل.

ولها العديد من الحوارات واللقاءات التليفزيونية والحوارات الصحفية في القضايا المجتمعية المتنوعة.

         
   
         

وقد أكد كلاً من سيادتهما على الدور البارز الذي تلعبه جامعة عين شمس في دعم الأبحاث العلمية وتشجيع النشر الدولي، وقد قدموا شكرهم الجزيل لإدارة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني والسادة النواب على تقديم كافة أشكال الدعم والتسهيلات، بالإضافة إلى دعم المشاركة في المؤتمرات وتجهيز المعامل البحثية وتذليل كافة الصعوبات التي تواجه الباحثين لتحقيق التميز.

وقد وجه كلٌ منهما رسالة مهمة لشباب الجامعة المتخصصين في البحث العلمي، حيث أكدا على أهمية الصبر والعمل المستمر في تطوير الذات وضرورة العمل الجماعي والالتزام بالدقة لتحقيق التميز في مجالات التخصص، وأيضًا الاستمرار في التعلم والتواصل مع أساتذة متخصصين في البحث العلمي.

ودعوا أيضًا إلى تعزيز الابتكار والتميز البحثي لرفعة وريادة الجامعة، والسعي للتنافس على المستوى العالمي والعمل على الاستمرار في تحسين تصنيفها الدولي.

يشرفنا تقديم الدعم الفني من خلال التواصل على البريد الإلكتروني:

support@asu.edu.eg

للتواصل مع مكتب الجوائز بجامعة عين شمس عبر البريد الإليكتروني:

scientific.awards@asu.edu.eg

وللتقدم على قاعدة بيانات الجامعة للجوائز يتم التعبئة للرابط

https://staff.asu.edu.eg/ar/award-apply