egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رمزي عبد العزيز ضيفاً لجامعة عين شمس في محاضرة وحلقة نقاشية عن التصميم المهني الذكي
رمزي عبد العزيز ضيفاً لجامعة عين شمس في محاضرة وحلقة نقاشية عن التصميم المهني الذكي

في إطار حرص جامعة عين شمس على تقديم مستوى علمي متميز بين الطلاب والخريجين يتواكب مع متطلبات سوق العمل المعاصر والمنافسة عالميًا كأحد الجامعات الرائدة في مجالي التعليم والبحث العلمي بالمنطقة، تستضيف جامعة عين شمس تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والأستاذ الدكتور محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث محاضرة وحلقة نقاشية بعنوان "التصميم المهني الذكي: الرحلة ومحطات الوصول"، والتي يلقيها الدكتور رمزي عبدالعزيز - المدرس والباحث بجامعة التو بفنلندا.

الدكتور رمزي عبد العزيز شخصية ملهمة ومؤثرة في عالم التعليم والعلوم، وحصل على درجة الدكتوراه في علوم وتكنولوجيا النانو من جامعة كيل في ألمانيا ويعمل حالياً كـ”Staff Scientist” بجامعة Aalto في فنلندا، وهي إحدى أفضل الجامعات التكنولوجية في العالم.

وعلاوة على ذلك، أسس الدكتور رمزي موقع Eduhub21، وهي إحدى أكبر المنصات العربية للتوجيه الأكاديمي والمهني والطلابي، حيث يتابع د. عبد العزيز أكثر من مليون شخص على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة.

وصدر للدكتور رمزي أخيرًا كتاب "عافر" صاحب أعلى التقييمات على منصة أبجد ومنصات التواصل الاجتماعي، الكتاب يشارك تجارب واقعية ومحطات عدة، عبرت عن رحلة المؤلف المعافرة من داخل مصر، المانيا، وفنلندا.

وتتناول المحاضرة أهم المهارات التي يجب أن يكتسبها الطلاب أثناء مرحلة الجامعة وما بعدها، ما يتطلبه سوق العمل المعاصر، المسارات المهنية والأكاديمية التي تنتظر الخريج، العيادة التعليمية، والسفر والدراسة بالخارج، وتتناول المحاضرة أيضًا حلقة نقاشية تتناول الجوانب المختلفة للتصميم المهني.

في نهاية المحاضرة والحلقة النقاشية، سيكون هناك حفل للتوقيع على نسخ من كتابه للسادة الحضور الراغبين في توقيع المؤلف علي نسختهم الخاصة.

المحاضرة والحلقة النقاشية ينظمها قطاع الدراسات العليا بالتعاون مع إدارة متابعة الخريجين بجامعة عين شمس.

تعقد المحاضرة والحلقة النقاشية في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحًا يوم الأحد الموافق 25 يونيو 2023 بمدرج المحلاوي بكلية الطب - جامعة عين شمس.

للمشاركة في المحاضرة، نرجو التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني:

https://forms.office.com/r/aeZj1bQZFC

يمكنكم أيضًا الوصول إلى خريطة الموقع والتسجيل من خلال استخدام ال QR Code الموضح في إعلان المحاضرة.