egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا يكرم القائمين على قسم القلب خلال مجلس الدراسات العليا
نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا يكرم القائمين على قسم القلب خلال مجلس الدراسات العليا

كرّم الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث خلال مجلس الدراسات العليا والبحوث كلًا من الأستاذة الدكتورة عزة عبد الله الفقي رئيس قسم القلب بكلية الطب جامعة عين شمس والأستاذة الدكتورة ميرفت أبو المعاطي الأستاذ المتفرغ بالقسم تخصص كهرباء القلب.

         
   
         

وأكد أ. د. أيمن صالح أن تكريم جاء نظرًا للجهود التي يقوم بها قسم القلب بطب عين شمس من تدريب طلاب الدراسات العليا في آفاق أكبر من المطلوب في برامج الماجستير والدكتوراه، والاستخدام الكثيف للتكنولوجيا في التعليم والتدريب وتعزيز القوى الناعمة لبلدنا من خلال تدريب العرب والأفارقة في مصر وخارجها بدون تحمل أي أعباء مالية مع زيادة موارد الكلية والجامعة من خلال النشاط العلمي.

وأشارت أ. د. عزة الفقي إلى أن قسم القلب بطب عين شمس قدم خلال الفترة السابقة الكثير من الجهود البحثية والتدريبية لتصب في النهاية في صالح الطلاب والباحثين في مجال التخصص من خلال المحاضرات والدورات التدريبية والندوات وورش العمل الخاصة بالتخصص وهذا يعد فرصة جيدة للطلاب والباحثين للاطلاع على كل ما هو جديد في مجال القلب.

كما أشارت لأهمية القناة التعليمية الخاصة بقسم القلب على اليوتيوب، حيث تبث كل الدورات والندوات والمؤتمرات والمحاضرات الخاصة بقسم القلب جامعة عين شمس وهذا يساعد على تدريب الكثير من الطلاب والباحثين في مجال التخصص.

         
   
         

كما أضافت أ. د. عزة الفقي أن هناك ربط مباشر بين القناة وجامعة شيكاغو لبث المحاضرات والدورات التدريبية التي يقوم بها القسم للتدريب في مجال التخصص.

وأوضحت أن القناة يتابعها 2 مليون و600 ألف متابع على مستوى العالم 50% منهم من مصر والباقي من الهند وامريكا، حيث تبث القناة محاضرات تتعلق بحالات من حجرة القسطرة كما تقدم العديد من الندوات العلمية الخاصة بقسم القلب هذا وقد تم تحميل 806 فيديو يتابعها 54% من مصر و3% من الهند و43% من باقي دول العالم.

وأضافت أ. د. مرفت أبو المعاطي أنه تم عمل كورس لعلوم كهرباء القلب على منصى زووم باللغة الفرنسية للأطباء من غرب إفريقيا وتم إبرام اتفاقية تعاون علمي بين جامعتي عين شمس وجامعة كوت دي فوار في مجال القلب لتدريب للأطباء من كوت ديفوار في قسم القلب بجامعة عين شمس وعمل زيارات ميدانية للأساتذة من عين شمس لكوت ديفوار لتدريب الأطباء هناك.