egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب يلتقي رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية
نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب يلتقي رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية

في إطار سعي جامعة عين شمس لتعزيز سبل التعاون البحثي والأكاديمي بين الجامعة والجامعات الأجنبية، التقى أ. د. عبد الفتاح محمد فتحي سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بالسيد فرانسيسكو أوليبا رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي الإسبانية والوفد المرافق لسيادته لبحث سبل التعاون بين جامعة عين شمس وجامعة بابلو دي اولابيدي في عدد من المجالات وتوطيد أواصر العلاقات مع جامعة عين شمس .

جاء ذلك بحضور أ. د. سلوى رشاد عميد كلية الألسن، أ. د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، أ. د. محمد الصغير رئيس قسم اللغة الإسبانية، د يمنى عزمي مدير مكتب التعاون الدواب بالكلية، د. هالة عواد الأستاذ بقسم اللغة الإسبانية، د. سعد محمد سعد الأستاذ بجامعة بابلو دي اولابيدي ورئيس شعبة الدراسات العربية.

         
   
         

ورحب أ. د. عبد الفتاح سعود برئيس جامعة بابلو دي اولابيدي والوفد المرافق لسيادته مقدمًا نبذة مختصرة عن تاريخ قصر الزعفران ومتحف الزعفران وما يحتويه من آثار ومخطوطات نادرة .

وقد أثنى سيادته على عمق العلاقات المصرية الاسبانية مؤكدا على أهمية الدور العلمي والثقافي الذي تقوم به جامعة عين شمس بشكل عام وكلية الألسن خاصة في مجال نشر اللغة والثقافة الاسبانية والعمل على تخريج طلاب متميزين في مجال اللغة والأدب والترجمة الى سوق العمل.

         
   
         

وتطرق سيادته إلى حصول جامعة عين شمس علي خمس نجوم في تصنيف QS منذ عام 2021 بالإضافة الى وجود جامعة عين شمس في عدد كبير من التصنيفات العالمية وهو ما تضعه جامعة عين شمس على رأس اولوياتها لضمان مستوى تعليمي وأكاديمي قوى على مستوى الجامعات العالمية وهو ما تتطلع إليه الجامعة عن طريق زيادة عدد البرامج المشتركة التي تقدمها جامعة عين شمس مع الدول الأخرى كبرامج كليتي الحقوق والتجارة باللغة الفرنسية.

هذا وقد أكد أ. د. عبد الفتاح سعود على انه يقع على عاتق جامعة عين شمس مسؤولية مجتمعية كبيرة حيث ينتمي اليها أكثر من ربع مليون طالب وعشرة آلاف طالب وافد بالإضافة إلى مستشفيات جامعة عين شمس والتي تخدم قطاع كبير جدًا من المواطنين وتستقبل أعدادًا كبيرة من المرضى.

         
   
         

وأبدى رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي سعادته البالغة لزيارة جامعة عين شمس العريقة ومكانتها المرموقة عالميًا وقيمتها العلمية الكُبرى، وإسهاماتها المتميزة في مجال البحث العلمي على المستوى الدولي، ومستويات الدراسة المتقدمة بها والتي تلبي حاجة سوق العمل سواء المحلية أو الدولية، بما يجعلها جامعة متفردة بين الجامعات المصرية والأجنبية.

هذا وقد قام أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، السيد فرانسيسكو أوليبا رئيس جامعة بابلو دي اولابيدي بتوقيع اتفاقية ايراسموس للأستاذ الزائرين والتبادل الطلابي.

وفي نهاية الزيارة أهدى أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب كتاب قصر الزعفران مقدماً الدعوة لرئيس جامعة بابلو دي اولابيدي لزيارة متحف قصر الزعفران.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn