egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
"اقتصاد المعرفة ... لحياة أفضل" حلقة نقاشية على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر لجامعة عين شمس
"اقتصاد المعرفة ... لحياة أفضل" حلقة نقاشية على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر لجامعة عين شمس

أقيم على هامش الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي السنوي الحادي عشر لجامعة عين شمس تحت عنوان "اقتصاد المعرفة ... لحياة أفضل" جلسة نقاشية بعنوان "نحو رعاية صحية مستدامة من أجل حياة أفضل" بمشاركة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، السيد محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر، د. أحمد حجازي، المدير شركة سانوفي للرعاية المتخصصة، وأدار الجلسة: أ. د. إيهاب شلبي رئيس شركة دي كاربون مصر، السيد/ أحمد إمام، رئيس قطاع الرعاية الصحية في فودافون.

في كلمته تقدم أ. د. محمود المتينى، رئيس الجامعة بالشكر لشركة سانوفي والتي شاركت في تفعيل العلاج في عيادات الجلدية والصدرية بمستشفيات جامعة عين شمس، وشركة D carbon واللتين قامتا معا بعمل تخزين وإعادة تحليل لبيانات العلاج عن بعد للمرضى .

من جانبه تقدم السيد / محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة فودافون مصر بالشكر لجامعة عين شمس على الدعوة للمشاركة في مؤتمر الجامعة، وعلي التعاون المثمر بين الجانبين.

واستعرض خلال كلمته دور شركة فودافون في التحول الرقمي في المستشفيات الجامعية ، وأضاف أن تجربة فودافون مع جامعة عين شمس قد بنيت على أسس وخطط جيدة وقد تم إنجاز الميكنة في أقل من سنة وذلك برؤية الأستاذ الدكتور رئيس الجامعة ، لافتاً إلى أن المشروع يغطي 12 جامعة ويخدم 10 مليون مواطن مصري، وهناك مشروعات أخرى للتحول الرقمي كمشروع التأمين الصحي.

وأوضح أن المشروع ينفذ في ظل تحديات كثيرة مما يضع على كاهلنا مسئوليات اكثر لنجاح التجربة بجامعة عين شمس .

وأكد د. أحمد حجازي مدير شركة سانوفي للرعاية المتخصصة على أننا بحاجة إلى توفير أساليب جديدة لتقديم الرعاية الصحية مع تقليل الانبعاثات اثناء تلقى المريض للرعاية الصحية.

وتحقق ذلك من خلال تجربة التطبيب عن بعد بالشراكة مع جامعة عين شمس وشركة دي كاربون، وبالتالي تفتح سانوفي مصر آفاقا جديدة لزيادة الوعي حول الفرص المتاحة بتقليل الانبعاثات الكربونية من أنظمة الرعاية الصحية.

و قدم أ. محمود الخطيب رئيس قطاع الأعمال بشركة ڤودافون مصر كلمة عن مشروع التحول الرقمي لمستشفيات الجامعة، مشيرًا إلى أن العالم الآن يشهد الثورة الرابعة والذي يحدث على مستوى الدول والمؤسسات وهو رقمنة المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية ليقدم المشروع خدمة لعشرة ملايين مواطن مصري.

وقد عبر السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة الخضراء عن سعادته بتواجده في جامعة عين شمس وهنأ د. محمود محي الدين على الدرجة العلمية التي تم منحها لسيادته خلال الجلسة الافتتاحية، وقد استعرض المبادرة والتي أُطلقت برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والسيد رئيس الوزراء فالتغير المناخي قد يواجه عواقبه الأجيال القادمة وقد قدمت المبادرة حلول مصرية ونجاح التعاون في المبادرة، وتم توفير منصة لتسجيل المشروعات الخضراء ولأول مرة توفير كوادر وتدريبهم للعمل في المشروعات الخضراء الذكية.

وحث الجميع على المشاركة في المبادرة والمشاركة بمشروع أخضر ونشر الوعي حتى في أقصى صعيد مصر وربات البيوت .

وتظهر النتائج المبدئية فائدة التطبيب وتقديم الاستشارات الطبية عن بعد، حيث أنها لا تظهر فقط انخفاضًا بنسبة 74 % في انبعاثات الغازات الكربونية، ولكنها أيضا تقلل من عبء المرض لتحسين حياة المريض.

         
     
         

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn