egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون للدراسات العليا يلتقي وفد جامعة لايبتسيج بألمانيا لبحث أطر التعاون بين الجامعتين
نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون للدراسات العليا يلتقي وفد جامعة لايبتسيج بألمانيا لبحث أطر التعاون بين الجامعتين

استقبل أ. د. أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وفداً من جامعة لايبتسيج بألمانيا والذي يقوم بزيارة علمية لكلية الألسن في إطار ماجستير الترجمة المشترك بين الجامعتين، وترأس الوفد أ. د. أوليفر تشولو مدير معهد الدراسات اللغوية والترجمة وترافقه المحاضرتين د. مريم فرادى ود. آن كاترين إنده .

حضر اللقاء من جانب كلية الألسن أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية وأ. د. أشرف عطية وكيل الكلية للدراسات العليا وفريق عمل الماجستير بقسم اللغة الألمانية وهم أ. د. نهلة ناجى توفيق رئيس القسم ود. عاصم عزالدين العماري منسق برنامج الماجستير ود. عبد الحميد مرزوق عضو الفريق العمل.

وقد ناقش الطرفان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات العلمية والتعاون الثقافي مع الجهات الالمانية الداعمة مثل الهيئة الألمانية للتبادل العلمي لدعم المشاريع البحثية المشتركة وتبادل الطلاب والأساتذة.

ووجه أ. د. نائب رئيس الجامعة الدعوة للضيوف لحضور مؤتمر الجامعة والتي قبلها الضيوف وعبروا عن شكرهم، كما اشادوا بما قام به فريق العمل بقسم اللغة الألمانية بكلية الألسن من إعداد متقن لبرنامج الزيارة، وأثنوا على الحفاوة التي حظوا بها من إدارة الجامعة، ومن الكلية على مستوى الطلاب والباحثين بهذه الكلية العريقة.

وفي نهاية اللقاء أهدى أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للسادة الضيوف كتاب تذكاري باللغة الإنجليزية عن قصر الزعفران، كما قدمت عميدة كلية الألسن درع الكلية هدية لهم تعبيرًا عن أواصر التعاون، من جانبهم قام الضيوف بإهداء الكلية مجموعة من أحدث الكتب العلمية في الترجمة.

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn