egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يكرم منسقى قطاع الوافدين بالكليات لمجهوداتهم خلال مهرجان ثقافات الشعوب
رئيس جامعة عين شمس يكرم منسقى قطاع الوافدين بالكليات لمجهوداتهم خلال مهرجان ثقافات الشعوب

كرم الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس منسقى قطاع الوافدين بسبع عشرة كلية من كليات الجامعة تقديراً لمشاركتهم الفعالة والجهود المبذولة في تنظيم مهرجان ثقافات الشعوب للعام ۲۰۲۳ ، بالإضافة إلى عدداً من أعضاء هيئة التدريس والعاملين لمساهمتهم الفعالة خلال المهرجان، وذلك بحضور الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير المدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي و الأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالقطاع .

أكد الأستاذ الدكتور محمود المتيني أن ملف الوافدين بجامعة عين شمس شهد تطوراً ملحوظاً خلال السنوات القليلة الماضية ، مثنيًا على الدور الفعال الذي قامت به الأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدى فى نهضة القطاع والعمل على تحقيق طموحات الجامعة في هذا الملف بمشاركة منسقى الكليات .

وشدد سيادته على أن تطوير ملف الطلاب الوافدين أصبح ضرورة حتمية وليست رفاهية وذلك لأهميته فى التصنيفات الدولية للجامعات ، مشيرا إلى أن إدارة الوافدين بجامعة عين شمس تسعى لتوفير كافة سبل الدعم للطلاب الوافدين والعمل على تذليل اى معوقات قد تواجههم .

وأضاف أن ملف الوافدين يحتل أهمية كبرى لدى وزارة التعليم العالي وقد تم عقد اجتماع جمع وزير التعليم العالى مع رؤساء الجامعات المختلفة كما تم عقد ورشة عمل فى حضور مدير إدارة الوافدين بجامعة عين شمس لمناقشة سبل تطوير هذا الملف الهام ،مشيرا إلى أن الملف يعد من القوى الناعمة ويمثل التبادل الثقافى تجربة ثقافية فريدة للجامعة والطلاب.

واختتم الاستاذ الدكتور محمود المتينى كلمته بالإشادة بمهرجان ثقافات الشعوب الذى نظمه قطاع العلاقات الدولية هذا العام بحضور مميز من سفراء ودبلوماسيين وبمشاركات من العديد من البلدان ، مشيداً بالدور الذي يقوم به منسقى قطاع الوافدين بالكليات المختلفة للطلاب الوافدين والذين يمثلون سفراء لبلادهم ، داعياً اياهم لبذل المزيد من الجهد.

من جانبها قدمت الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير الشكر لرئيس جامعة عين شمس علي دعمه المستمر لقطاع العلاقات الدولية ونقله لتجارب الجامعات العالمية فى هذا الصدد.

كما أثنت علي أداء الأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدى في قطاع الوافدين وما تبذله من جهد لتذليل أى معوقات تواجههم من خلال فريق عمل متناغم .

واوضحت الأستاذة الدكتورة شيرويت الأحمدى خلال الإجتماع دور أعضاء فريق العمل ومندوبى القطاع بالكليات والأقسام المختلفة والمسئولين عن الدول المختلفة ، مثنية علي الجهد الدؤوب الذي قام به الفريق علي مدار ثلاث سنوات متتالية .

وأضافت أن فريق العمل بالقطاع يعمل بجهد كبير وقد ساهم فى إعداد منصة " ادرس في مصر" اثناء جائحة كورونا وعمل تقارير خاصة لكل كلية وترجمتها للغات الثلاثة الفرنسية والعربية والانجليزية بالإضافه لإعداد كتيب للبرامج والأنشطة الطلابية ، معبرة عن امتنانها للانجازات التي قام بها فريق العمل فى القطاع فى الفترة الأخيرة.

وجاءت أسماء السادة المكرمين كالتالي :

أ. د. نيرة سامى (منسق إدارة الوافدين كلية الطب)

د. مي احمد (كلية الصيدلة)

د. ريم حسين (كلية طب الاسنان)

د. اميرة محمد (كلية التمريض)

د. أسماء علي (كلية العلوم)

د. عمرو مسعد عبد المقصود (كلية الزراعة)

د. نهى جمال (كلية الهندسة)

د. حنان يسري (كلية الحاسبات و المعلومات)

أ.د. حنان حلمي (كلية التربية)

أ.د. اماني حنفي (كلية التربية النوعية)

د. ريم البرديسي (كلية البنات)

د. منى محمد (كلية التجارة)

د. عصمت حسن (كلية التجارة)

د. فاطمة عادل (كلية الحقوق)

د. الهام محمود (كلية الالسن)

د. محمد كامل (كلية البحوث البيئية)

د. اميرة مروان (كلية الاداب)

د.سوسن عيسى ( كلية الاثار)

د. سارة ماجد ( كلية الالسن)

د. يمنى عزمى( كلية الألسن)

د. مارينا حبيب (كلية الألسن)

د. اية عماد ( منسق بقطاع العلاقات الدولية)

د. مروة احمد ( منسق بقطاع العلاقات الدولية)