egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
حاسبات عين شمس تنفرد ب 5 برامج متميزة لطلاب الثانوية العامة
حاسبات عين شمس تنفرد ب 5 برامج متميزة لطلاب الثانوية العامة

تقدم كلية الحاسبات والمعلومات جامعة عين شمس برامجها المتميزة التي تواكب متطلبات سوق العمل وتدعم اتجاه الدولة نحو الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات وتخدم الثورة الصناعية والرقمية والطفرة التنموية التي تشهدها الدولة حاليا، وتلبي هذه البرامج احتياجات سوق العمل عن طريق التعاون مع كبرى شركات البرمجيات والمراكز البحثية في التدريب الصيفي، كما يتم اقامة ملتقى توظف سنوي لتوفير فرص عمل للطلاب بعد التخرج، حيث تقدم 5 برامج متميزة تعمل بنظام الساعات المعتمدة الذى يتيح للطالب تحديد العبء الدراسي له اثناء الفصل الدراسي ويتيح الاتصال المباشر بين عضو هيئة التدريس و الطالب و تعتمد طرق التقييم للطالب على أساس الانشطة و المهام و المشاريع الذى يكلف بها على مدار الفصل الدراسي و ليس فقط الامتحان النهائي.

وتعلن الكلية عن قبول طلاب ثانوية عامة علمي رياضة في البرامج التالية:

-برنامج هندسه البرمجيات Software Engineering

-برنامج الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence

-برنامج الأمن السيرانى Cyber Security

-برنامج الوسائط المتعددة Digital Multi media

- كما تعلن عن قبول أعداد محدودة في برنامج تقنيه المعلومات الحيوية Bioinformatics و الذى يقبل ثانويه عامة علمي علوم على ان يجتاز مقرر رياضة (2) ويجب نجاحه به و لا يدخل هذا ضمن المعدل التراكمي.

وشروط القبول بالبرامج هو الحصول على الحد الادنى لكليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات الحكومية .

و تتميز البرامج بأنها تساير أحدث الاتجاهات العالمية فى تطوير التعليم وتحديثه حيث تتضمن المقررات الدراسية احدث المعلومات و التقنيات فى مجال علوم الحاسب و الذكاء الاصطناعي و أمن المعلومات والوسائط المتعددة و تطوير الالعاب التي تطابق ما يتم تدريسه في كثير من الجامعات الرائدة على مستوى العالم مما يتيح للخريج فرصة استكمال دراسته بأحد هذه الجامعات العالمية بسهولة.

كما يتم استخدام طرق التعليم الحديثة القائمة على التعلم الذاتي وحلقات النقاش وحل المشكلات واعداد التقارير العلمية وعرضها ومناقشتها.

الارتباط بسوق العمل والتفاعل مع المجتمع وذلك بتحديد الاحتياجات اللازمة في مواصفات الخريج وادراجها بمحتويات المقررات الدراسية لإكساب الطالب التقنيات والمهارات لمواكبة هذه الاحتياجات.

الاستعانة بأكفأ الأساتذة المتخصصين في مجال تقنية المعلومات الحيوية وعلوم الحاسب.

الاشراف الأكاديمي الكامل على الطلاب من خلال تعيين مشرف أكاديمي لكل طالب من أعضاء هيئة التدريس لمساعدته وارشاده الى تطبيق نظام الساعات المعتمدة ومتابعته أثناء الدراسة ومساعدته لحل المشكلات التي يواجهونها أثناء الدراسة.

تطبيق نظم تقييم الاداء وضمان جودة التعليم طبقا للمعايير التى تحددها الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد الى جانب الاهتمام بالأنشطة الثقافية والرياضية والاجتماعية.

ويتم التقديم للبرامج عن طريق تقديم طلب لشئون التعليم و الطلاب بالكلية للالتحاق ببرامج الساعات المعتمدة و ذلك بعد ترشحه لأي من الكليات طبقا لمكتب التنسيق على شرط الحصول على الحد الادنى لكليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات الحكومية .

أما الاوراق المطلوبة للتقديم فهي:

1  شهادة ميلاد حديثة مطبوع عليها الرقم الثلاثي وصورة منها

2 صورة لبطاقة الرقم القومي

3 صور شخصية وصورة للكشف الطبي(8 صور)

4 التجنيد استمارة 2 جند و استمارة 6 جند من مكتب

5 جواب او بطاقة الترشيح

https://www.youtube.com/channel/UCq3rJxQh6YmxHg_58xssOag