egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس

جامعة عين شمس تستضيف ورشة عمل الملكية الفكرية وتقديم براءات الاختراع الثلاثاء القادم

2022-11-29
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تستضيف ورشة عمل الملكية الفكرية وتقديم براءات الاختراع الثلاثاء القادم

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، ينظم قطاع الدراسات العليا بجامعة عين شمس ورشة عمل توعوية عن الملكية الفكرية يوم الثلاثاء الموافق 29 نوفمبر 2022 وذلك في إطار اهتمام جامعة عين شمس بنشر التوعية المتعلقة بالحقوق التي تحمي الفكر والإبداع الإنساني وتشمل براءات الاختراع.

تستضيف ورشة العمل الدكتور عمرو الدقاق خبير الملكية الفكرية وأحد وكلاء براءات الاختراعات بمكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية. د. الدقاق لديه خبرة كبيرة في تقديم براءات الاختراع بدول مختلفة، متضمنة مصر، دولة الأمارات العربية المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. تخرج د. عمرو من جامعة الإسكندرية وحصل على درجة الدكتوراه في البيولوجيا الجزيئية من جامعة إلينوي في شيكاغو. استمر بعدها في اجراء الأبحاث بمعهد ستوارز للبحوث الطبية. عمل ايضا كعضو هيئة تدريس وباحث بالجامعة الأمريكية الوطنية ثم المركز الطبي لجامعة كانسس، نشر العديد من الأبحاث العلمية في مجلات علمية مرموقة مثل Cell، وNature Cell Biology.

ينظم ورشة العمل أ. د. ياسين الشاذلي وكيل كلية الحقوق لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. محمد البحيري المدير التنفيذي لمركز الابتكار وريادة الأعمال بجامعة عين شمس، د. عبد الله سامي المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس.

تتناول ورشة العمل محاضرة عن الملكية الفكرية، ورشة عمل عن تقديم براءات الاختراع الدولية، وعيادات استشارية عن الملكية الفكرية. تقدم العيادات الاستشارية الإرشاد والمشورة للشركات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال والأفراد الراغبين بإنشاء مشاريع قائمة على الابتكار، للمساهمة في تسجيل حقوق الملكية الفكرية واستخدامها والانتفاع بها.

للتسجيل لحضور ورشة العمل وعيادة الملكية الفكرية، نرجو زيارة الموقع التالي:

https://forms.office.com/r/n2DeVPbX7x