logo

A S U

فاعليات ندوة بعنوان أدوار الأسرة المصرية في "الحياة المعاصرة" في رحاب كلية الطب تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر المركزية
فاعليات ندوة بعنوان أدوار الأسرة المصرية في "الحياة المعاصرة" في رحاب كلية الطب تنظيم أسرة طلاب من أجل مصر المركزية

نظمت أسرة طلاب من أجل مصر بجامعة عين شمس بالتعاون مع قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الطب ووحدة مناهضة العنف ضد المرأة ندوة بعنوان "أدوار الأسرة المصرية في الحياة المعاصرة"، حاضر بها أ. د. إلهام شاهين مساعد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية، أ. د. سهير صفوت استاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس، أ. د. سهام جبريل عضو المجلس القومي للمرأة، وذلك ضمن النشاط الثقافي بالكلية لمعرفة دور كل فرد داخل الاسرة للوصول الي الاستقرار والسلام الأسري الذي يؤدي إلى السلم المجتمعي .

جاءت الندوة تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لخدمه المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. علي الأنور عميد كلية الطب، أ. د. هالة سويدي وكيل كلية الطب لشئون خدمه المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. هبة الله سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، تحت إشراف أ. د. حاتم ربيع رائد أسرة من اجل مصر المركزية، أ. د. هند الهلالي رائد الأسرة بكلية الطب والمدير التنفيذي لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف.

         
   
         

افتتحت الندوة أ. د. هالة سويدي بتوضيح دور الندوة التثقيفي للطلاب في نشر الوعي وتنمية القدرات لدي الطلاب داخل كلية الطب جامعة عين شمس بالرعاية الصحية والخدمات المجتمعية داخل وخارج الحرم الجامعي .

وأوضح أ. د. حاتم ربيع رائد أسرة طلاب من أجل مصر المركزية الدور الذي تلعبه الأسرة في نشر الوعي بين الطلاب وتنمية القدرات التي تساهم في بناء الشخصية داخل المجتمع.

واشارت أ. د. إلهام شاهين مساعد أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إلى دور الأزهر في دعم الأسرة المصرية من خلال العديد من المبادرات والبرامج كبرنامج مودة ولم الشمل، وأوضحت دور كل فرد داخل الاسرة من واجبات وحقوق، كما ظهرت دور الأديان السماوية والدين الاسلامي بضرورة التزام الافراد بدرهم داخل الاسرة لسلامه الاسرة من التفكك والبعد الأسري والمساعدة في الترابط النفسي والاجتماعي داخل الأسرة .

   
   

وأوضحت أ. د. سهير صفوت أستاذ علم الاجتماع بكلية التربية جامعة عين شمس دور الاسرة وأنها نواة المجتمع وأن المنظومة الأسرية لها قيمه واضحة في ترابط الاجيال رغم ما ظهر مؤخرًا في المجتمع من ظواهر غريبة على مجتمعنا كالتشتت والتفكك الأسري المنتشر بكثرة حاليًا وذلك لعدم قيام أفراد الأسرة بأدوار الأسرة كما يجب أن تكون في الحياة الأسرية المتعارف عليها داخل المجتمع .

وأوضحت أ. د. سهام جبريل عضو المجلس القومي للمرأة دور الدولة في دعم الأسرة المصرية من خلال تمكين وتعزيز دور المرأة في الحياة الاسرية وعمل مبادرات ومشروعات تستهدف تنمية الاسرة من خلال تنمية قدرات المرأة بجميع انحاء الجمهورية في كل نواحي الحياة .

اشتملت الفاعلية على ورشة عمل في ادارة الضغوط قدمتها د. أماني عبد العال الأخصائي النفسي الإكلينيكي بوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف لتنمية قدرات الطلاب على كيفية إدارة الضغوط والتغلب على القلق والتوتر .

وعلى هامش الندوة أقيم معرض خيري للملابس المقدمة للطلاب والعاملين بالكلية من خلال مؤسسة فرسان الحديدي .