egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جامعة عين شمس تكرم عددًا من النماذج الرائدة في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية
جامعة عين شمس تكرم عددًا من النماذج الرائدة في احتفالية المرأة المصرية والأم المثالية

في أجواء احتفالية اختتمت جامعة عين شمس فعاليات احتفالها بيوم المرأة المصرية والأم المثالية، حيث أستهل أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس كلمته لتكريم نخبة من عظيمات مصر وجامعة عين شمس، مؤكدًا أن المرأة والأم نحتفل ونحتفى بها طوال العمر وليس في يوم واحد، فالمرأة تمتاز بالقدرة على النجاح والتألق على مستوى الحياة العملية إلى جانب قيامها ببراعة وكفاءة بدورها الرئيسي في الحياة الأسرية فلها منا كل تقدير واحترام.

وأكد أن إدارة جامعة عين شمس تتميز بتمثيل المرأة كأول نائبة لرئيس الجامعة وهي أ. د. غادة فاروق نائبة رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وأستاذة التخطيط العمراني بكلية الهندسة فهي رائدة تستحق منصبها عن جدارة.

         
   
         
         
   
         

وخلال كلمته تحدث أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن المرأة في كل أدوارها في الحياة سواء كانت أما عظيمة أو زوجة محبة أو ابنة بارة فهي دائماً الجانب الجميل في الحياة لذا يهدى قطاع شئون التعليم والطلاب من خلال كورال أون - أحد كورالات الجامعة - باقة متميزة من الفقرات الغنائية للأم، مشيرًا إلى أن عدد الطالبات في الجامعة يزيد عن 50% من أعداد طلاب الجامعة، كما تتصدر الطالبات المنافسات الفنية والثقافية وحتى الرياضية ويمثلن ما يزيد عن نصف عدد أعضاء الفرق الفنية بجامعة عين شمس الست وهم " كورال روح الشرق و كورال هارموني عربي و كورال كلية التربية النوعية و الكورال الغربي و كورال أون و كورال عين شمس تغنى باختلاف.

وأضافت أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة أن المرأة ممثلة بقوة بقيادات الجامعة حيث تشغل المرأة نصف مناصب عمداء الكليات إلى جانب تقلدهن رئاسة عدد من المراكز المرموقة في الجامعة، وقالت " اليوم نحتفل بكل امرأة مصرية و ليس فقط من تقلدن منصبا قياديا".

         
   
         
         
   
         

كما أشادت بتنظيم الاحتفالية التي استمرت فعالياتها على مدار يومين تنوعت ما بين ورش العمل والندوات التوعوية والتثقيفية وإلقاء الضوء على عدد من النماذج الرائدة في شتى مناحي الحياة.

وقد تضمن الحفل باقة من الفقرات الغنائية المتنوعة التي استمتع بها الحضور من غناء كورال أون بقيادة المايسترو محمود صابر.

و استعرضت أ. د. هند الهلالي المدير التنفيذي لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف نبذة عن تاريخ نشأة الوحدة وأنشطتها وفعاليتها التي تدعم المرأة داخل المجتمع الجامعي واستراتيجية الوحدة في تحقيق أهدافها في نشر الوعي ومناهضة العنف ضد المرأة بمختلف أشكاله.

ثم جاءت لحظات التكريم والعرفان بالجميل، ففي لفته إنسانية راقية أهدت أسرة طلاب من أجل مصر تكريما لروح المغفور لها بإذن الله تعالى "والدة الأستاذ الدكتور محمود المتيني"، كما أهدت أيضاً تكريماً إلى الأستاذة الدكتورة ريم الكباريتي مدير روابط الخريجين بالجامعة وأستاذ التخدير بكلية الطب بالجامعة

         
   
         
         
   
         

كما أهدى أ. د. محمود المتيني و أ. د. عبد الفتاح سعود و أ. د. غادة فاروق درع الاحتفالية إلى أ. د. يوهانسن عيد رئيسة مجلس إدارة ”الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد“ منذ عام 2014 والتي تولت منصب وكيلة كلية الهندسة في ”جامعة عين شمس“ لشؤون الدراسات العليا والبحوث عام 2010.

كما تم تكريم لفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة وهم:

د. شادية علي قناوي أستاذ بقسم علم الاجتماع - كلية الآداب وسفير مصر ومندوبها الدائم الأسبق بمنظمة اليونسكو والرئيس الأسبق للجنة الاشراف على مشروع المتحف المصري الكبير.

د. مرفت اخنوخ أستاذ بقسم الفسيولوجيا - كلية الطب والتي تم تكريمها من قبل فخامة رئيس الجمهورية 2022

د. سهير محمد سعید أستاذ علوم الحاسب تخصص خوارزميات بكلية العلوم

أ. د. إيمان أحمد محمد زکي أستاذ الطب النفسي تخصص أطفال

أ. د. سوزان يوسف أحمد القليني أستاذ الإعلام وأول عميدة سيدة لكلية الآداب جامعة عين شمس 2015

أ. د. چیهان عبد المنعم رجب وكيل كلية التجارة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة السابق وأستاذ التسويق بكلية التجارة ومستشار نائب رئيس جامعة عين شمس

أ. د. شهيرة سمير زكي أستاذ التشريح بكلية الطب والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي

أ. د. مها ندى أستاذ المخ والأعصاب بكلية الطب تخصص الأطفال والتي تم تكريمها من حرم فخامة رئيس الجمهورية

أ. د. سامية عبده أستاذ التحاليل الإكلينيكية ومدير مكافحة العدوى ونائب مدير المستشفيات الجامعية

أ.د. منى عبدالعال الزاهري أستاذ الصحة العامة و مدير إدارة تطوير التعليم و قد تم تكريمها لحصول الجامعة على المركز الثاني في مبادرة التميز الحكومي لتطوير ورقمنة منظومة التعليم بجامعة عين شمس في جائزة مصر للتميز الحكومي

أ. د. رشا إسماعيل أستاذ الحاسبات والمعلومات ووكيل الكلية للدراسات العليا ومنسق البوابة الإلكترونية بالجامعة وتم تكريمها لحصول البوابة الالكترونية للجامعة على المركز الأول في جائزة مصر للتميز الحكومي

أ. د. نيفين عاصم عطية أشعت أستاذ بكلية البنات ومدير مركز التطوير والتدريب

أ. د. عبير الشاطر أستاذ بكلية الهندسة قسم تخطيط ومساعد وزير التعليم العالي

د. هاجر سيف النصر مدرس بكلية الألسن ورئيس الإدارة المركزية للطلاب الوافدين السابق والملحق الثقافي السابق بدولة إيطاليا

د. جهاد إبراهیم مدرس بكلية البنات والنائبة السابقة وقد تم اختيارها من ضمن أكثر 100 شخصية عربية ملهمة

أ. د. إيمان محمد مختار عبد المؤمن مرعى أستاذ بقسم الميكروبيولوجي بكلية الزراعة

د. يسرا محمد شعبان مدرس بكلية الحقوق

ولفيف من الطالبات والخريجات وأعضاء الجهاز الإداري بالجامعة

         
   
         

وفي ختام الحفل قدم أ. د. محمود المتيني وأ. د. غادة فاروق الشكر والتقدير لأسر تنظيم الاحتفالية التي استمرت فعالياتها على مدار يومين وهم أسرة طلاب من أجل مصر المركزية و تنسيق أ. د. جيهان رجب مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. حاتم ربيع رائد عام أسرة طلاب من أجل مصر المركزية بجامعة عين شمس و أ. د. هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، أ. د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة و أ. د. دينا فاروق أبو زيد مدير المركز الإعلامي لجامعة عين شمس، د. وئام محمود نائب مدير مركز الابتكار وريادة الأعمال لشئون التطوير بجامعة عين شمس

وفي ختام الحفل تم عرض فيلم حول الفعاليات والأنشطة التي تضمنتها الاحتفالية.

         
   
         

Email Facebook Print  Tweet Share on LinkedIn