egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
حقوق عين شمس تشارك في منتدى طلاب "اختر فرنسا" للتعريف بالقسم الفرنسي
حقوق عين شمس تشارك في منتدى طلاب "اختر فرنسا" للتعريف بالقسم الفرنسي

شاركت كلية الحقوق بجامعة عين شمس في فاعليات منتدى طلاب "اختر فرنسا - Choisissez la France"، الذي نظمته وكالة كامبوس فرنس Campus France بالتعاون مع القنصلية الفرنسية بالإسكندرية، وهي فاعلية تعريفية بالأقسام والشعب الفرنسية التي تمنح شهادات مزدوجة في الجامعات المصرية بدءًا من مرحلة الليسانس وحتى الدكتوراه.

وترتكز هذه البرامج على دمج الثقافة التعليمة المصرية بنظيرتها الفرنسة حيث تستعين بهيئات تدريس فرنسية-مصرية وتتيح فرص السفر الي فرنسا للدراسة في مرحلتي الماجستير والدكتوراه.

     
 
     

تأتي مشاركة الكلية تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. محمد صافي عميد الكلية، حيث شارك وفد من ممثلي القسم المصري الفرنسي بالكلية "IFED" وهم د. نورا عيسى و د. شاهيناز عتلم في الفاعلية التي أقيمت بالمركز الثقافي الفرنسي بالإسكندرية يوم السبت الموافق 11 مارس 2023.

وانتهت الفاعلية بحفل ختامي باستضافة السيد القنصل العام سيدي محمد نهاد، سكرتير الشؤون الخارجية بالقنصلية الفرنسية بالإسكندرية، وعبر سيادته عن سعادته بنجاح الفاعلية بجهود المشاركين فيها، ومن قبلها نجاح الشراكات الأكاديمية بين جمهورية مصر العربية وفرنسا وأثنى على الدور الهام الذي تلعبه الشعب والأقسام في توطيد العلاقات الثقافية بين كل من الدولتين.