egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فوز أحد مبعوثي جامعة عين شمس بالمركز الأول بمسابقة فرانك أرنوت الدولية بكندا
فوز أحد مبعوثي جامعة عين شمس بالمركز الأول بمسابقة فرانك أرنوت الدولية بكندا

فاز محمد عبد النبي، أحد مبعوثي جامعة عين شمس والمبتعث حاليًا بدولة المجر، بالجائزة الأولى بمسابقة فرانك أرنوت - جائزة الجيل القادم من المستكشفين Frank Arnott - Next Generation Explorers Award (NGEA)، حيث قام أ. د. عبد الله سامي - المشرف العام على مكتب رعاية المبعوثين بجامعة عين شمس بالتواصل تليفونيًا معه لتهنئته بالفوز بالجائزة.

خلال الاتصال التليفوني نقل المشرف العام على مكتب المبعوثين تهنئة الأستاذ الدكتور محمود المتيني - رئيس جامعة عين شمس، و أ. د. محمد أيمن صالح - نائب رئيس جامعة عين شمس للدراسات العليا والبحوث.

كان محمد عبد النبي ضمن أعضاء فريق Team Flinstone، والذي ضم أيضًا أعضاء من جنسيات وجامعات أوربية متعددة تشمل بلجيكا، السويد، المجر، وكرواتيا، تخرج محمد عبد النبي من قسم الجيولوجيا، كلية العلوم جامعة عين شمس ثم تعينه معيدًا بنفس القسم إلى أن التحق خلال العام الماضي بمنحة حكومة المجر من خلال الإدارة المركزية للبعثات وبدعم من الجامعة لإنهاء كافة إجراءات السفر.

تعد المسابقة أحد أرقى وأقوى المسابقات الطلابية على مستوى العالم خصوصًا في مجال الاستكشاف والتعدين وتنظمها جمعية المنقبين والمطورين بكندا Prospectors and Developers Association of Canada (PDAC) ويرعاها العديد من شركات الاستكشاف والتعدين العالمية مثل BHP وغيرها من الشركات الرائدة في هذا المجال.

لمزيد من المعلومات عن المسابقة والمراكز الاولي، يمكنكم زيارة الموقع التالي: https://www.pdac.ca/members/students/faa/2023-challenge