egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
زراعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للمرأة بندوة بعنوان بطاقة تهنئة للمرأة المصرية في يوم المرأة العالمي "طريقك للعالمية"
زراعة عين شمس تحتفل باليوم العالمي للمرأة بندوة بعنوان بطاقة تهنئة للمرأة المصرية في يوم المرأة العالمي "طريقك للعالمية"

نظمت كلية الزراعة جامعة عين شمس بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة وبالتعاون مع المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة ندوة بعنوان (بطاقة تهنئة للمرأة المصرية في يوم المرأة العالمي "طريقك للعالمية")، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أحمد جلال عميد كلية الزراعة جامعة عين شمس، أ. د. ولاء عبدالغني السيد وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. هشام محسن الحريري وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.

         
   
         

وذلك تحت إشراف المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة ويمثله أ. مها مروان مقررة فرع القاهرة، أ. د. رقية شلبي عميد كلية البنات الأسبق والمقرر المناوب بفرع القاهرة، وبالتنسيق مع أ. د. نجلاء محمد عبيد مدير البرامج الجديدة، د. هبه نورالدين محمد منسق عام النشاط الطلابي بالبرامج الجديدة، وبحضور داليا آمين مدرب معتمد في مهارات العرض والأداء باللغة الإنجليزية مدرب معتمد في برنامج تعليم الكبار بالجامعة الأمريكية لمدة عشرين سنة، والمهندسة ياسمين رويض أول جيولوجية امرأة تقتحم عالم التعدين والتنقيب عن الذهب والمعادن في المناجم، ولفيف من هيئة التدريس بالكلية وأعضاء الهيئة المعاونة وطلاب الكلية.

ويقام الاحتفال للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، ويشكل هذا اليوم رمزًا للكفاح الأنثوي والمطالبات من أجل تعزيز حقوق النساء بمواجهة التمييز وانعدام المساواة، ويعتبر الحدث فرصة لإجراء استعراض حقيقي وواقعي للإنجازات التي تحققت والنظر في التحديات التي تواجهها المرأة داخل المجتمع.

         
   
         

ولهذا فإن الاحتفال العالمي باليوم العالمي للمرأة هو وقت للتفكير في المدى الذي وصلت إليه النساء، والدعوة إلى ما لا يزال مطلوبًا والعمل على مواصلة كسر الحواجز في حركة متنامية تركز على الوحدة والقوة معًا.