egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
أسنان عين شمس تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج طب الأسنان الإكلينيكي والدفعة 21 من بكالوريوس طب وجراحة الأسنان
أسنان عين شمس تحتفل بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج طب الأسنان الإكلينيكي والدفعة 21 من بكالوريوس طب وجراحة الأسنان

احتفلت كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس بتخريج الدفعة الثالثة من برنامج طب الأسنان الإكلينيكي والدفعة 21 من بكالوريوس طب وجراحة الاسنان، بحضور أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. محمد ضياء زين العابدين عميد الكلية، أ. د. وليد حسن نقيب أطباء أسنان القاهرة ورئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان بوزارة الصحة، أ. د. أحمد مسعد المتحدث باسم النقابة العامة لأطباء الأسنان، أ. د. كريم البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. رامي ماهر وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أشرف أبو خلف وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس وأولياء الامور.

وهنأ أ. د. عبد الفتاح سعود الطلاب وذويهم بالتخرج، حيث تلقوا العلم في أفضل كلية طب أسنان في مصر وجامعة عين شمس الوحيدة الحاصلة على تصنيف 5 نجوم بتقييم QS .

كما نقل سيادته للطلاب الخريجين خبرة حياتيه عملية، موضحًا أن الكليات العملية صعبة بطبيعتها، إلا أنها تتميز بالتدريب على الحياة العملية عن طريق التدريب خلال فترة الدراسة، مشيرًا إلى أن القطاع الطبي خاصة يشهد تغيرًا كل دقيقة، ومن هنا تأتي أهمية استمرار السعي وراء العلم والتدريب المستمر، لمواكبة كافة متغيراته، فإذا توقف المرء عن طلب العلم فإن حياته العملية ستكون بطيئة أو ستنتهي سريعًا.

   
   

وأضاف أنه يجب على الطلاب بألا ينخدعوا بأي فكرة براقة جديدة غير مثبتة علميًا، وكذلك عدم إهمال الفكر القديم فإن المريض يستحق تلقي أفضل خدمة، فهو ليس في نطاق التجربة.

وفي ختام كلمته أشار أ. د. عبد الفتاح سعود إلى أن الشهرة والنجاح تأتيان عندما تنمي مهاراتك وتهتم بالمريض.

وفي كلمته وجه أ. د. محمد ضياء زين العابدين عميد كلية طب الأسنان الشكر للأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود على الدعم للكلية خلال الفترة الماضية، وكذلك بمجهودات زملائنا من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

كما أوضح أن يوم التخرج هو بداية مرحلة لها الكثير من التحديات من اهمها مواصلة التدريب والتعلم.

وأضاف أن كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس تخضع لمقاييس شديدة للتقييم، موضحًا أن هناك الكثير من المتغيرات في التعليم فأصبح هناك معايير دولية، التعليم الإلكتروني والإرشاد الأكاديمي والنفسي، القياس والتقويم، حيث تهتم كثيرًا بتأسيس الطلاب وإعداد كوادر قادرة على استكمال المسيرة.

   
   

وأكد أ. د. كريم البطوطي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أن كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس هي منارة تعليم لطب الأسنان في مصر والوطن العربي والعالم، حيث تضم طلابًا من 50 جنسية.

مشيرًا إلى أن الطريق مازال طويلًا فاليوم هو بداية الحياة العملية والبحث العلمي، حيث نجني جميعا ثمرة هذه الفترة.

وأكد أ. د. وليد حسن نقيب أطباء أسنان القاهرة ورئيس الإدارة المركزية لطب الأسنان بوزارة الصحة أن خريج كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس في مستوى علمي وأخلاقي متميز بالفعل.

وأوضح الدكتور أحمد مسعد المتحدث باسم النقابة العامة لأطباء الأسنان أن كلية طب الأسنان بجامعة عين شمس بالرغم من حداثة عمرها إلا أنها كيان ولد كبيرًا من أول لحظة، مشيرًا إلى أهمية العمل في شكل جماعي وتشكيل فرق عمل نظرًا لتعدد التخصصات حاليًا وكذلك عدم الاهتمام بالجانب الديني والصحي ومساعدة الاخرين.

كما شهد الحفل تكريم الطلاب الفائزين بمسابقات علمية، ثقافية ورياضية محلية ودولية.