egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس ونائب الرئيس للتعليم والطلاب يستمعان إلى نتائج زيارة وفد هيئة (APHP ) الفرنسية لمستشفى عين شمس التخصصي
رئيس جامعة عين شمس ونائب الرئيس للتعليم والطلاب يستمعان إلى نتائج زيارة وفد هيئة (APHP ) الفرنسية لمستشفى عين شمس التخصصي

التقى الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، بأعضاء وفد هيئة منظمة السلامة والصحة للمستشفيات الفرنسية، (APHP ) Assistance Publique – Hôpitaux de Paris ، المنوطة بالمراقبة على المستشفيات الجامعية بفرنسا ، للوقوف على نتائج زيارة الوفد لمستشفى عين شمس التخصصي والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام ( 18 ،19 ،20 فبراير ) ، قام خلالها بزيارة كافة الأقسام والوحدات بالمستشفى، لتقديم تقارير لتحديث وتطوير البنية التحتية الخاصة بالمستشفى على الصعيدين الإداري والخدمي.

شهد اللقاء أ. د. طارق يوسف المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس، أ.د. وليد أنور، مدير مستشفى عين شمس التخصصي، أ. د. هشام أنور نائب مدير المستشفى، أ. د. محمد عبد الرزاق المدير الطبي بالمستشفى، أ. د. تامر عمارة مدير مكتب التعاون الدولي بكلية الطب، د. شيرين فواز مسؤول الاتفاقيات الدولية بمكتب العلاقات الدولية بكلية الطب.

وقد أشاد الوفد بمستوى مستشفى عين شمس التخصصي، والذي يؤهلها لتبوأ مكانة عالية على مستوى مصر والشرق الأوسط، كذلك أثنى علي المستوى الطبي المتميز الذي يتمتع به الفريق الطبي بالمستشفى من أطباء وهيئة التمريض .

وقدم الوفد بعض الملاحظات المتعلقة بالتحديثات التي تحتاجها المستشفى، والتي من بينها توفير برامج تدريبية للأطباء والتمريض والإداريين على بعض المهارات الإضافية، وزيادة بعض التخصصات الجديدة، مع استكمال تطوير المنشآت.

من جانبه قدم الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة، الشكر للوفد الزائر على ما بذله من جهد طول فترة الزيارة للخروج بتوصيات من شأنها المساهمة في تطوير الخدمة الطبية التي تقدمها مستشفى عين شمس التخصصي.

كما طالب بمد أواصر التعاون بين المستشفيات بفرنسا ومستشفى عين شمس التخصصي، واستقدام بعض الكوادر لتدريب العاملين بالمستشفى، وقد رحب أعضاء الوفد بالتعاون.

( يمكنك أيضا قراءة الخبر باللغة الفرنسية https://www.asu.edu.eg/5887/news/)