egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
كلية الآثار بجامعة عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2022-2023م
كلية الآثار بجامعة عين شمس تعلن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الأول لمرحلة البكالوريوس للعام الجامعي 2022-2023م

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني، رئيس الجامعة، أ. د.عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أعلن أ. د. حسام طنطاوي، عميد الكلية، أن الكلية انتهت من أعمال امتحانات برامجها وهى الآثار المصرية القديمة، الآثار الإسلامية، الآثار اليونانية والرومانية، علوم الآثار والحفائر، إدارة المتاحف والمواقع الأثرية ونظم المعلومات الأثرية والتراثية يوم 18/1/2023، وانتهت أعمال رصد النتائج كاملة في نفس اليوم، وتم إعلانها إلكترونيًا 22/1/2023 في إطار التحول الرقمي الذي تتبعه جامعة عين شمس من خلال برنامج الكنترول الإلكتروني المعد من قبل خبراء كلية الحاسبات والمعلومات بالجامعة ضمن نظام إدارة الجامعةUMS ، وأضاف سيادته بأن طلاب الكلية يمكنهم التعرف على نتائجهم بعد إدخال إسم المستخدم وكلمة السر الخاصة بكل طالب في الرابط التالي: https://ums.asu.edu.eg/App

وأكد سيادته على شكر إدارة الكلية لكل المشاركين في العملية الإمتحانية لما أبدوه من إنضباط في العمل ودقة وتعاون، وأضاف سيادته أن نسبة النجاح في 4 برامج من المستوى الثاني حققت 100%، بينما بلغت في البرنامج الخامس 99.6 % وبذلك بلغت النسبة العامة للنجاح في مقررات هذا المستوى 99.9 %.

في حين تراوحت نسب النجاح في مقررات برامج المستوى الأول ما بين 82.9% في برنامج الآثار المصرية القديمة، و83 في الآثار الإسلامية، و92 في الآثار اليونانية والرومانية، و88.5 في علوم الآثار والحفائر، و90 في إدارة المتاحف والمواقع الأثرية، و84.7 في نظم المعلومات الأثرية والتراثية، وبمتوسط بلغ 86.9 للمستوى الأول.