egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جولة عميد ألسن عين شمس خلال امتحانات منتصف العام لمرحلة الليسانس
جولة عميد ألسن عين شمس خلال امتحانات منتصف العام لمرحلة الليسانس

انطلقت امتحانات طلاب مرحلة الليسانس للفرق الأربعة لامتحانات منتصف العام الدراسي لمرحلة الليسانس 2022/ 2023 بكلية الألسن جامعة عين شمس، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، وإشراف أ. د. ناصر عبد العال وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. يمنى صفوت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والتي بدأت منذ التاسع من يناير عقب إجازات أعياد الميلاد المجيد وتستمر حتى السادس والعشرين من يناير الجاري، مقسمين على فترتين في اليوم و ثلاثة امتحانات أسبوعياً، وسط إجراءات احترازية لتأمين سلامة الطلاب.

         
   
         

وشهدت أعمال الامتحانات جولة تفقدية قامت بها أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية، قاعات الامتحانات والبوابات المخصصة لدخول الطلاب وفق الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، بالتعاون مع إدارات الدفاع المدني والأمن ووحدة إدارة الأزمات والكوارث بالكلية، واطمأنت على تواجد الأطقم الإدارية والطبية كلٍ في موقعة، وأوضحت أن الامتحانات تُجرى لعدد 2067 طالبًا بالفرقة الأولى، وعدد 2730 طالبًا بالفرقة الثانية، وعدد 2527 طالبًا بالفرقة الثالثة، وعدد 2582 طالبًا بالفرقة الرابعة.

وتابعت عن كثب أعمال الإدارة الخاصة بكل لجنة وزيادة أعداد الكشافات الاحتياطية في حال انقطاع التيار الكهربائي أثناء أداء الطلاب لامتحاناتهم.

وباشرت انتظام تواجد مراقبي اللجان بأماكنهم، كما وجهت بضرورة تواجد أستاذ المادة للرد على استفسارات الطلاب، كما تضمنت الاستعدادات التأكد من جاهزية العيادات الخاصة باللجان ووجودها طوال فترات الامتحانات لمواجهة أي طوارئ طبية واتخاذ اللازم لضمان سلامة الطلاب.

ومن ناحية أخرى اطمأنت على مناسبة الورقة الامتحانية لقياس مستوي الطالب والتأكد من طبيعة الأسئلة ومباشرتها وعدم خروجها عن المقرر.

وشددت على أن إدارة الكلية تعمل بشكل فعال على توفير كافة الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات بشكل لائق وفق أعلي معايير الالتزام والانضباط لكافة العاملين بالكلية من خلال التكامل بين السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والموظفين وإدارة الأمن والدفاع المدني.