egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الأمم المتحدة تعرض عبر منصاتها فيلمًا عن اللغة العربية من إنتاج جامعة عين شمس

في إطار احتفال جامعة عين شمس باليوم العالمي للغة العربية، أنتجت جامعة عين شمس برعاية ورئاسة أ. د. محمود المتيني، فيلمًا تسجيليًا احتفالًا بهذا اليوم العالمي، تحت إشراف أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، شارك فيه نخبة من طلاب كلية الألسن تحت إشراف أ. م. د. جهاد محمود أستاذ مساعد الأدب المقارن والنقد الحديث بكلية الألسن، والطلاب هم: "مريم عصام، أحمد عبد التواب، صفا السيد".

وقد اختارت الأمم المتحدة فيلم جامعة عين شمس للعرض عبر منصاتها و مواقعها ووسائل التواصل الخاصة بها، حيث تم نشره على قناة اليوتيوب و تويتر.

يذكر أن اليوم العالمي للغة العربية يوافق ١٨ من ديسمبر من كل عام وفق ما قررته وأعلنته منظمة الأمم المتحدة.

وفي هذا السياق صرح أ. د. محمد أيمن صالح نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الجامعة تقيم احتفالية كبرى بمناسبة هذا الحدث الهام، وذلك يوم ٢٢ من ديسمبر الجاري بعنوان "الثقافة العربية.. أمس واليوم وغدًا.. حياة واستمتاع"، لافتًا أن اللغة العربية هي لغة القرآن الكريم ويتحدث بها ما يزيد عن ٤٠٠ مليون نسمة من سكان العالم.

و أشار إلى أن جامعة عين شمس تقيم هذه الاحتفالية الكبرى للعام الثاني على التوالي بمشاركة نخبة من المثقفين والأدباء والمفكرين وسفراء الدول الأجنبية والعربية.

#UN

# اليوم_ العالمي_للغة_ العربية

#لغةعربية #ASU2022 #الامم_المتحدة

https://twitter.com/undgacm_fr

https://youtu.be/DdQikxVgWk4