أهلا بك في جامعة عين شمس

شروط الالتحاق

شروط التقديم للماجستير :-

أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من المجلس الأعلى للجامعات او حاصلاً على بكالوريوس الهندسة تخصص هندسة الحاسب والاتصالات من احدى كليات الهندسه من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من المجلس الأعلى للجامعات ويقبل في قسم نظم الحاسبات بالكلية او حاصلاً على دبلوم المعلوماتية الحيوية المتقدمة ويقبل فقط في ماجستير تقنية المعلومات الحيوية على ان يكون حاصلاً على تقدير جيد على الاقل بعد عمل مقاصة.

شروط التقديم للدكتوراه :-

أن يكون حاصلا على درجة الماجستير في الحاسبات والمعلومات من إحدى كليات الحاسبات والمعلومات بالجامعات المصرية أو أي درجة معادلة لها من المجلس الأعلى للجامعات او حاصلاً على درجة الماجستير فى الهندسة تخصص هندسة الحاسب او الاتصالات من احدى كليات الهندسه من إحدى الجامعات المصرية.

- دبلومات الدراسات العليا الاتية بنظام الساعات المعتمدة:

* دبلوم حوسبة الاعمال الاساسية

أن يكون حاصلاً على درجة بكالوريوس في الحاسبات والمعلومات (أو بكالوريوس هندسة حاسبات) من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات، كما يجوز قبول خريجي البرامج الجديدة التابعة لكليات الحاسبات والمعلومات.من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات وبعد إجرائه للمقابلة الشخصية المنظمة من قسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس.

* دبلوم حوسبة الاعمال المتقدمة

شروط القبول والقيد الحصول على الدبلومة الاساسية .

وتتيح الكلية التسجيل لدرجة الماجستير بعد الحصول على دبلوم حوسبة الاعمال المتقدمة.

* دبلوم المعلوماتية الحيوية الاساسية

 شروط القبول لقيد الطالب بالدبلومة

- بالإضافة إلى الشروط و الأحكام العامة الواردة بلائحة كلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس للدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة بشأن متطلبات قيد الطلاب بالدبلومة تراعى الشروط الأتية : -

- أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس من إحدى الكليات الأتية (الطب ، الصيدلة ، طب الأسنان ، الطب البيطرى ، العلوم ، الزراعة ) وكذلك الدرجات المناظرة من الكليات الأخرى مثل (كلية البنات بجامعة عين شمس و كليات التربية) من إحدى الجامعات المصرية أو على درجة معادلة لها من معهد علمي آخر معترف به من المجلس الأعلى للجامعات وبعد إجرائه للمقابلة الشخصية المنظمة من قسم نظم المعلومات بكلية الحاسبات و المعلومات بجامعة عين شمس.

- بالنسبة للمعاهد الخاصة، يقبل الطلاب من التخصصات المناظرة لما ورد سابقا فقط فى حالة وجود معادلة من المجلس الاعلي للجامعات التى تفيد معادلة شهاداتهم بإحدي الكليات المصرية الموضحة سابقا.

- بالنسبة لأي مؤهل تم الحصول عليه من خارج جمهورية العربية ، يقبل الطلاب من التخصصات المناظرة فقط فى حالة وجود معادلة من المجلس الاعلي للجامعات التى تفيد معادلة شهاداتهم بإحدي الكليات المصرية الموضحة سابقا.

* دبلوم المعلوماتية الحيوية المتقدمة

شرط القبول للقيد الحصول على الدبلومة الاساسية

وتتيح الكلية التسجيل لدرجة الماجستير بعد الحصول على دبلوم المعلوماتية الحيوية المتقدمة.

* دبلوم تكنولوجيا المعلومات والاعمال (DITE)

- أن يكون المتقدم من بين خريجي الكليات والمعاهد المصرية وما يعادلها. على ان يكون عمله في مجال الحاسبات والمعلومات بما يقرره مجلس الكلية. وعمل مقابلة شخصية لتحديد الخبرة العلمية لدى المتقدم.

- حيث ان الدراسة باللغة الانجليزية بجميع المقررات لذلك لابد الحصول علي شهادة اتقان اللغة الانجليزية بمجموع لايقل عن 400 درجة في امتحان التويفل وشرط الحصول عليها من داخل الجامعة أو الجهات المعتمدة مثل الاميديست ـ وشهادة أيلتس التي يمنحها المركز الثقافي البريطاني ثم يتم تصديقها من كلية الالسن بالجامعة (مع الاخذ في الاعتبار أن مدة صلآحيتها عامان )

-بالنسبة لخريجي جامعة خارج جمهورية مصر العربية او المعاهد الخاصة لابد احضار معادلة من المجلس الاعلي للجامعات تفيد معادلة شهادته باحدي الكليات المصرية.

علما بانه يتم تدريس جميع برامج الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة باللغة الانجليزية.

بالنسبة للتويفل
يعتبر التويفل شرط من شروط قبول القيد في مرحلة الدبلومات بمعدل(400 درجة) يتم تقديم شهادة التويفل عند تشجيل ( درجة الماجستير و درجة الدكتوراه) بمعدل (450 درجة) للماجستير وبمعدل (500 درجة) لدكتوراه.

نظام الامتحانات
وثلاث فصول دراسية كحد اقصى مع العلم ان الفصل الدراسي الصيفي لا يزيد مدة الدراسة به عن 6 ساعات معتمدة.