egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
آثار عين شمس تستضيف ورشتي عمل ضمن سلسلة ورش العمل التي ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث بالتعاون مع Elsevier وبنك المعرفه المصري حول النشر العلمي الدولي
آثار عين شمس تستضيف ورشتي عمل ضمن سلسلة ورش العمل التي ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث بالتعاون مع Elsevier وبنك المعرفه المصري حول النشر العلمي الدولي

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. محمد أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وأ. د. حسام طنطاوي، القائم بعمل عميد كلية الآثار، وتحت إشراف أ. د. أحمد الشوكي وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث والمشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بدأت أمس ورشتي عمل ضمن سلسلة ورش العمل التي ينظمها قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة بالتعاون مع Elsevier وبنك المعرفة المصري حول النشر العلمي الدولي، والمقرر لها يومي 27 و 28 نوفمبر 2022 في مقر كلية الآثار، والتي حضرها أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلبة الدراسات العليا من كلية الآثار وكليتي البنات والآداب.

واستهل أ. د. حسام طنطاوي، القائم بعمل العميد ووكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب أولى جلسات اليوم الأول للورشتين بمقدمة عن أهمية النشر الدولي وكيفية الاستفادة من الورش التدريبية المخصصة لذلك، مثمنًا على مبادرة الجامعة وقطاع الدراسات العليا في تنظيم وعقد مثل هذه الدورات، ورحب سيادته بالسادة المحاضرين مع نبذة عن السيرة الذاتية.

وقد حاضر فى الورشة المهندس خالد شعلان من مؤسسة Elsevier، ود. آيه خليل سفيرة الندوات البحثية لدار نشر Elseiver، والتي قدمت معلومات عن كيفية الدخول لموقعي Scopus وSicences direct، وكيفية معرفة المجلات العلمية الموثوق بها، كما عرف المهندس خالد شعلان طرق التوثيق والبحث عبر مواقع البحث المختلفة وتقييمات المجلات العلمية والتحكيم وكيفية إدخال المجلات العلمية لقاعدة Scopus، و الحصول على المنح العلمية، كما أوضح الفرق بين المقالةpre print و ال working paperومزايا وعيوب هذه الطريقة فى نشر المقالة.