أهلا بك في جامعة عين شمس

شروط الإلتحاق بالبرنامج

1. يقبل الطالب الحاصل على درجة البكالوريوس من إحدى الجامعات المعترف بها من المجلس الأعلى للجامعات للدراسة ببرامج الدراسات العليا إذا استوفى شروط القبول بكل برنامج والمدرجة بتلك اللائحة، وكذلك القواعد التي ضعها مجلس الكلية، بحيث لا تتجاوز القدرة الاستيعابية للأقسام المعنية، وعلى الطالب التقدم بكافة المستندات المطلوبة والمعلن عنها، وكذلك تعبئة النماذج الخاصة بإدارة الدراسات العليا.

2. يعتبر الطالب مقيدا بشكل مبدئي، إذا أنهى إجراءات القيد قبل نهاية الأسبوع الثاني من فصلي الخريف والربيع أو الأسبوع الأول من فصل الصيف، ولا يسمح للطالب بحضور المقررات إلا إذا قيد بشكل مبدئي.

3. لا يعتبر الطالب مقيداً بشكل نهائي في أي مقرر إلا بعد سداد الرسوم الدراسية المقررة خلال المواعيد المعلنة بالكلية.

4. يجوز للطالب التسجيل في الفصل الأول أو الثاني في مقررات تصل إجمالي ساعاتها المعتمدة إلى 4 ساعة دون أن يطلب منه تفرغ للدراسة.

5. عند طلب حساب مقررات درسها الطالب قبل القيد في الدراسة وحصل فيها على تقدير لا يقل عن C، لابد ألا يكون قد مر على دراستها أكثر من أربع سنوات من تاريخ القيد الجديد، ولا تكون قد سبق احتسابها ضمن متطلبات شهادة أو درجة علمية حصل عليها، ولا تزيد عن 45 % من ساعات المقررات المطلوبة للشهادة أو الدرجة المطلوب القيد عليها، وفى جميع الأحوال يشترط موافقة مجلس القسم المختص، ولا تدخل ضمن المعدل التراكمي للطالب.