egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
حصاد قافلة جامعة عين شمس التنموية لحلايب وشلاتين ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"
حصاد قافلة جامعة عين شمس التنموية لحلايب وشلاتين ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"

نجحت قافلة جامعة عين شمس التنموية الشاملة لمحافظة البحر الأحمر على مدار أيامها الخمس في خدمة المواطنين بمدن حلايب وشلاتين وأبو رماد بمحافظة البحر الأحمر، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، وتحت رعاية اللواء أ. ح. د. عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، و أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، وبالتعاون مع المنطقة الجنوبية العسكرية.

حيث بلغ أعداد المستفيدين من تقديم الخدمة الطبية المجانية ٢٥٧٩ مواطن تم توقيع الكشف الطبي عليهم بعيادات العظام، القلب، الصدر، الباطنة، المناظير، المسالك البولية، الأطفال، الجراحة العامة، الأسنان، الرمد، المخ والأعصاب، الأنف والأذن والحنجرة عيادة الأمراض النفسية والعصبية وذلك بمقر الوحدة الصحية بحلايب ومستشفى الشلاتين المركزي.

         
   
         

بالإضافة إلى إجراء التحاليل الطبية وصرف الأدوية مجانًا ل٢٥٠٠ مستفيد من صيدلية القافلة، فضلاً عن تحويل ٧٢ حالة لتلقي العلاج بمستشفيات جامعة عين شمس بالقاهرة مجانًا، وذلك برعاية أ. د. غادة فاروق القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. أسامة منصور القائم بعمل عميد كلية الطب، وتحت إشراف عام أ. د. هالة سويد وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. طارق يوسف نائب المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية بجامعة عين شمس و إشراف إداري وحضور أ. سهيل حمزة أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما تضمنت أعمال القافلة توزيع ٨٠٠٠ شنطة مساعدات غذائية على المواطنين تحوي مواد تموينية أساسية من الأرز والزيت والمكرونة والعدس والشاي والسكر والملح والصلصة والفول والدقيق.

         
   
         

كما استفاد من فصول محو الأمية وتعليم الكبار بالتنسيق مع الهيئة العامة لتعليم الكبار١٠ دارسين قامت إدارة تعليم الكبار بالشلاتين بإجراء اختبارات تحديد مستوى لهم.

وشملت القافلة تنظيم عدد من حملات التوعية للمحاضر والمدرب الدولي د. طارق عبد الفتاح حول أمراض الخريف والشتاء وطرق الوقاية منها والتنمر والمسئولية الاجتماعية وبرنامج فن التعامل مع المرضى وحملة أخرى عن تعاطي المخدرات أسبابه والآثار المترتبة عليه وطرق الوقاية والعلاج وظاهرة العنف المدرسي التقليدي والإلكتروني، واستفاد من هذه الحملات التوعوية قرابة ٣٠٠ مواطن وذويهم من مختلف الفئات والأعمار.

يذكر أن هذه القافلة تعد السابعة التي تطلقها جامعة عين شمس لخدمة أهالي مدن حلايب وشلاتين وأبو رماد، ضمن سلسلة القوافل التنموية الشاملة التي تنظمها الجامعة لمحافظات الجمهورية المختلفة في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة، في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتحقيقًا لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠.