أهلا بك في جامعة عين شمس

الأستشارات اللغوية - بنك المعرفة المصري

يُقدم بنك المعرفة المصري خدمة مراجعة وتدقيق الأبحاث اللغة الإنجليزية من خلال خطوات قليلة على موقع بنك المعرفة المصري وليس عن طريق البريد الإلكتروني، ومن خلال هذة الخدمة يمكن للمشترك الحصول على تعديل مجاني واحد فقط، ومن مميزات هذه الخدمه أن المراجعة والتعديل تتم من خلال متحدث أصلي بالتعاون بين بنك المعرفة المصري وأكاديمية إناجو "Enago" ويتم إرسال شهادة التدقيق مع النسخة المعدلة.

كيفية الاشتراك في الخدمة:

يقوم بنك المعرفة المصري بتقديم خدمة التدقيق والتحرير اللغوي في التخصصات المختلفة للرسائل العلمية والأبحاث والمقالات البحثية، وتلك الخدمة متاحة لجميع الجامعات.

* يقوم الباحث بإرسال المقالة /البحث /الرسالة على البريد الإلكتروني التالي editing@ekb.eg مرفقًا به موافقة أ. د/ عميد الكلية أو أ. د/ نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ويتم الرد خلال الفترة من (7 - 10 ) أيام.

* يجب عليك التسجيل للحصول على حساب في بنك المعرفة المصري، باستخدام بطاقة الرقم القومي بالمشترك ثم الدخول الي الرابط التالي: https://www.ekb.eg/web/guest/details

ملحوظة: يجب التسجيل مرة واحدة على الأقل من مكتبة الجامعة أو هيئة التدريس للحصول على حساب للباحث.

 

تعليمات هامة:

1) يجب أن تكون الأوراق المراد تدقيقها ومراجعهتا عبارة عن بحث علمي أو منحة بحثية (لا تشمل خدمة التدقيق: السير الذاتية أو التقارير أو المقالات الإخبارية أو التصريحات الصحفية)

2) يجب ألا يزيد البحث عن 6000 كلمة من نص قابل للتحرير (بما في ذلك المراجع)

3) يجب على المؤلف الذي ينوي تقديم ورقة البحث في مجلة دولية أو جامعة / معهد ، أو في مجلة بنك المعرفة المصري (يوضح بأنه منشور باللغة الإنجليزية وأنه يتم نشره خارج مصر من ناشر معروف من أجل تجنب الناشرين المحتالين غير الأخلاقيين).

4) الحصول على خطاب موافقة على البحث من عميد الكلية أو نائب رئيس الجامعة، وإجراء مسح ضوئي للبحث حيث ستحتاج إلى تحميله بالمخطوطة.

5) تحديد عامل التأثير للمجلة التي سيتم نشرها أو ضمن Q1، Q2، Q3، Q4 في الخطاب الرسمي.

في حالة الرفض من المجلة بعد إجراء التدقيق، يمكنك الرجوع إلينا عبر هذا البريد الإلكتروني edit@ekb.eg لمراجعة بحثك مرة أخرى.

6) ترسل المقالات باللغات الأخرى (غير الإنجليزية) فقط عن طريق البريد الإلكتروني لخدمة التدقيق والمراجعة.