egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
التغيرات المناخية ...البصمة الكربونية ...جهود الجامعة للتحول لجامعة خضراء.. ندوة بتمريض
التغيرات المناخية ...البصمة الكربونية ...جهود الجامعة للتحول لجامعة خضراء.. ندوة بتمريض

نظمت كلية التمريض بجامعة عين شمس ندوة بعنوان "التغيرات المناخية ...البصمة الكربونية ... جهود الجامعة للتحول لجامعة خضراء " وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. غادة فاروق القائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. سحر موسي عميد الكلية ،وإشراف أ.د. هيام رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وطلاب الكلية ،حاضر بالندوة الدكتورة آمال ثابت مدرس علم الحشرات بقسم العلوم الزراعية البيئية بكلية الدراسات والبحوث البيئية جامعة عين شمس.

         
   
         

وأشارت أ. د. سحر موسى إلى أن الندوة تأتي ضمن جهود جامعة عين شمس برئاسة أ. د. محمود المتينى في هذا المجال في إطار التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وتأتي بالتزامن مع استعداد مصر لاستضافة القمة العالمية للتغيرات المناخية " COP 27 " في الفترة من 6 حتى 18 نوفمبر المقبل بمحافظة شرم الشيخ.

وأوضحت الدكتورة آمال ثابت تعريفًا للبيئة، وما تشمله من جوانب، وقدمت أيضًا تعريف عن مفهوم التغيرات المناخية، والبصمة الكربونية، وأسباب ظهور وزيادة الانبعاثات الكربونية وغازات الاحتباس الحراري التي أدت إلى تكوين طبقة من الغازات خارج وداخل الغلاف الجوي الذي نتج عنها ارتفاع درجة حرارة كوكب الأرض، وما هي إجراءات التكيف والتخفيف من آثار التغيرات المناخية.