egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
حفل غنائي لفريق (الكورال هارموني - الكورال الغربي) بنوعية عين شمس
حفل غنائي لفريق (الكورال هارموني - الكورال الغربي) بنوعية عين شمس

كرّم أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، فريق كلية التربية النوعية الحاصل على جائزة التميز بالمهرجان الغنائي الثاني للجامعات والمعاهد المصرية (مصر من نصر إلى نصر ) والمقام بمعهد إعداد القادة، جاء ذلك خلال الحفل الغنائي لفريق (كورال هارموني - كورال غربي ) والذي نظمه قطاع شئون التعليم والطلاب بكلية التربية النوعية ضمن فاعليات مهرجان استقبال العام الجامعي الجديد 2022- 2023 ، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس.

شهد الحفل أ. د. أسامة السيد عميد كلية التربية النوعية و أ. د. طايع عبد اللطيف مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية و أ. د. تامر راضي مستشار نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب للأنشطة الطلابية و أ. د. كريم همام مدير معهد إعداد القادة وأ. د. ولاء أنيس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أ. د. مصطفى قدري وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث وأ. د. محمد فرج وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. ريم الكباريتي مدير روابط خرجين جامعة عين شمس ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة.

         
   
         

وأكد أ. د. عبد الفتاح سعود في كلمته ان كلية التربية النوعية كنز من كنوز الجامعة، حيث أن التطويرات التي شهدتها الكلية ومنها تجديد مسرح الكلية، قامت بتغيير في الفكر العام للمنظومة .

وأضاف أن الجامعة أصبح لديها عده كورالات مختلفة، بدأت بكورال روح الشرق والذي دعمته الجامعة، وأولت له اهتمامًا كبيرًا حتى أصبح بهذه الشهرة، ثم أصبح لديها الكورال الغربي والهارموني والذي تدعمه أيضًا الجامعة بكافة الإمكانيات حتى يصبح لديها العديد من الأنواع الغنائية المختلفة، مشيرُا إلى أن احتفال اليوم هو لتخريج فريق los Gitanos بقيادة الدكتور أحمد عبد الرحمن والدكتورة مروة عبد المنعم وهي أول دفعة من الفرق الغنائية المدربة بمركز كيان، الذي يقوم بتقديم دورات تدريبية للطلاب الموهوبين فنياً من داخل الجامعة للتدريب على العزف على آلات ( بيانو- كمان -جيتار – عود – قانون – طبلة – درامز – فلوت – ريكورد – اكورديون - مندولين – اكسليفون )، ودورات متخصصة للطلاب ذوي الهمم لتنمية مهاراتهم الفنية، كما يقوم بتدريس منهج Trinity college London ،و تأهيل طلاب الثانوية العامة فنياً لخوض اختبارات التقدم للكليات والمعاهد الموسيقية المتخصصة، وكذلك يفتح بابه لالتحاق الطلاب الموهوبين من خارج الجامعة بدورات تدريبية متخصصة لتنمية مواهبهم، حيث يقدم المركز خدمات مجتمعية تجاه الطلاب الموهوبين بالبيئة المحيطة من خارج الجامعة.

         
   
         

ويتميز أيضًا مركز "كيان" بتدريب الأطفال من سن 6 سنوات واكتشاف مواهبهم في العزف على الآلات الموسيقية المختلفة، والآن فتح باب الالتحاق للتقديم ببرنامج تعلم الخزف والرسم وكافة الأعمال الفنية .

في كلمته رحب أ. د. أسامة السيد بالسادة الحضور، مشيرًا إلى أهمية مسرح طلعت حرب كونه لم يعد مسرحًا طلابًا فقط أو مجرد مسرح من مسارح الجامعة ولكنه مسرح له أثر تاريخي شاهدًا لعدد كبير من حفلات الفنانين العظماء فقد غنى عليه أفضل من غنى وهي السيدة أم كلثوم، ولحن عليه أفضل من لحن وهو الموسيقار محمد عبد الوهاب، كما أنه أصبح مشاع للجامعة ككل فأصبح يتدرب به منتخب الجامعة وكورال روح الشرق والكورال الغربي وكورال الكلية بقيادة أساتذة الكلية، مضيفًا أن هذا المسرح شاهدًا على التاريخ فقد استخدمه طلعت حرب باشا كقاعة سينمائية لعرض الأفلام التي قام بإنتاجها من أستوديو مصر مثل فيلم ( وداد ).

وفي ختام الحفل تم تكريم قادة الفريق بتقديم شهادات تكريم ومنحهم مكافأة مالية رمزية، كما قدم كورال أغنية بعنوان "المناخ" من تأليف وإنتاج أبناء جامعة عين شمس، والتي تهديها الجامعة لمصر قبيل انطلاق مؤتمر الدول الأطراف COP27 ، وتدعو الأغنية للحفاظ على البيئة.