egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
استعدادات مكثفة بصيدلة عين شمس للعام الدراسي الجديد
استعدادات مكثفة بصيدلة عين شمس للعام الدراسي الجديد

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح محمد فتحي ‏سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم الطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، أ. د. غادة فاروق قائم بعمل نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أماني أسامة كامل عميد كلية الصيدلة جامعة عين شمس، أ. د. خالد أبو شنب وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أ. د. ريحاب عثمان وكيل الكلية لشئون التعليم الطلاب، وأ. د. رولا ميلاد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، استعدت كلية الصيدلة بالجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد .

و قد صرحت أ. د. أماني أسامة كامل عميد الكلية بأن الكلية بها برنامجين دراسيين (برنامج بكالوريوس الصيدلة فارم دي) و (برنامج بكالوريوس الصيدلة فارم دي- صيدلة إكلينيكية) وعدد الطلاب الجدد حتى الآن (221 ) مرشحين من مكتب التنسيق، وعدد طلاب الفرق (2388) طالبًا، لافتًا إلى أنه تم تجهيز المدرجات ومعامل الطلاب .

وأضافت أنه قد تم عمل حفل استقبال وجولة بالكلية للطلاب الجدد عرض خلالها على الطلاب دليل أخلاقيات الطالب، الخدمات الطلابية، الأنشطة الطلابية، شرح لنظام الدراسة ولوائح الكلية .

وأوضحت أن الاسبوع الاول يشمل ترحيب الطلاب القدامى بالطلاب الجدد بمهرجان استقبال، حيث أن الكلية تحرص على مشاركة طلابها بالأنشطة وتقدمها لهم من خلال مكتب رعاية الشباب بلجانه المختلفة الرياضية الثقافية والفنية والعلمية والجوالة واللجنة الاجتماعية والرحلات والمعسكرات ووحدة الإرشاد والدعم النفسي بالكلية .

‎وأكدت عميدة الكلية على أنه من خطة الكلية سنة 2022/2023 عمل محاضرات توعية عن السلامة والصحة المهنية وكيفية التعامل في حالة الطوارئ، وعقد محاضرات للمعيدين الجدد عن كيفية التعامل مع الطلاب للارتقاء بسير العملية التعليمية والوصول بها للهدف المرجو منها.

وأضافت أنه من الجدير بالذكر أيضًا أن الكلية تصدر مجلة توعوية دورية تصدر من وكالة خدمة المجتمع وتنمية البيئة كما انه جاري الاعداد لمعرض الملابس الخيري السنوي وحملات التبرع بالدم وحملات توعية، وكل هذا يتزامن مع تجهيزات الكلية للاعتماد للمرة الثالثة من هيئة ضمان الجودة والاعتماد.