egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الجامعة تطلق مشروع النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين
الجامعة تطلق مشروع النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين

أطلقت جامعة عين شمس مشروع النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين (ISCUIESP) International Students care Unit Integrated Electronic System Project  تحت رعاية ا. د.عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة وا.د.عبد الناصر سنجاب نائب رئيس الجامعة لشئون للدراسات العليا والبحوث.

وأوضح د. عبدالعزيز محمود مدير وحدة رعاية الطلاب الوافدين – جامعة عين شمس  (ISCU-ASU) أن مشروع  النظام الإلكتروني المتكامل لوحدة رعاية الطلاب الوافدين (ISCUIESP) يعد نقلة متميزة للجهاز الإداري للوافدين بجامعة عين شمس، ويتضمن المشروع أربعة محاور رئيسية هي: (النظام الإداري الإلكتروني) وهو تحويل جميع التعاملات الإدارية للطلاب الوافدين إلى تعاملات إلكترونية، مما يسهل التعاملات أكثر ويحفظ الوقت والجهد على أبنائنا الطلاب الوافدين، كما يساعد النظام في سرعة التواصل بين إدارات الوافدين بالكليات والجامعة، كما يسهم في سهولة وسرعة عمليات القيد والمتابعة بكل شؤون الطلاب الوافدين.

وأضاف د. عبد العزيز محمود المحور الثاني هو إنشاء موقع إلكتروني لوحدة رعاية الطلاب الوافدين وربطها بموقع الجامعة الرسمي بحيث يتضمن كل ما يخص الوافدين وقواعد القبول وكيفية التقديم والخدمات المقدمة لهم والأنشطة المتاحة أمامهم، مشيرا إلى أن الموقع الإلكتروني في طور الإعداد.

ولفت إلى إنشاء تطبيق للهواتف الذكية بالنسختين (Android- IOS) لوحدة رعاية الطلاب الوافدين يتوفر على كلاً من Google Play  لهواتف الأندرويد،  كما يتوفر على App Store –لهواتف ال -Apple  حيث يتم التواصل مع الطلاب الوافدين  بأفضل وأسرع مستوى تكنولوجي.

كما تم إنشاء صفحة رسمية لوحدة رعاية الطلاب الوافدين على الفيس بوك 

وذلك لتوفير المزيد من التواصل الفعال مع الطلاب الوافدين وكذلك لعرض الأنشطة والخدمات الخاصة بالوافدين على مواقع التواصل الاجتماعي.