egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
جريدة الأهرام تعرض موضوع مميز عن برامج الساعات المعتمدة بالجامعات المصرية ومن بينها جامعة عين شمس
جريدة الأهرام تعرض موضوع مميز عن برامج الساعات المعتمدة بالجامعات المصرية ومن بينها جامعة عين شمس

تناولت جريدة الأهرام في عددها الصادر يوم الأحد 4/ 9/2022 موضوعا عن برامج الساعات المعتمدة بالجامعات المصرية ومن بينها جامعة عين شمس

وفي جامعة عين شمس يوجد « البرنامج الطبي المـوسـع بنظام الـوحـدات المتكاملة « ‪EMP» بكلية الطب، وبرنامج طب الأسنان الإكيلنيكي بكلية طب الأسنان الذي يستهدف تقديم خريج ذي مهارات تقنية عالية للعناية الفائقة بصحة الفم والأسنان، فضلا عن برنامج (فارم دى – ‪pharm-D) الإكلينيكي بكلية الصيدلة .

كما تضم كلية التمريض برنامجا متميزا لأول مرة يقبل طلاب الثانوية العامة، هو برنامج التمريض التخصصي والذي يستهدف تخريج كادر تمريض مؤهل ومدرب على الرعاية التمريضية المتخصصة بصورة متميزة يحتاجها المجتمع.

وبالنسبة للقطاع الهندسي وتكنولوجيا المعلومات فجميع برامج الساعات المعتمدة بكلية الهندسة وعددها 11 برنامجا تمنح شهادات مزدوجة من جامعات دولية ذات شراكة استراتيجية، سواء من جامعة إيست لندن بإنجلترا، أو جامعة كلاوستال بألمانيا أو جامعة ريجوكالابريا بإيطاليا.

وتقدم كلية الحاسبات والمعلومات 6 برامج متميزة تساير أحدث الاتجاهات العالمية في تطوير التعليم وتحديثه، وتتمثل برامج الحاسبات في (تقنية المعلومات الحيوية - هندسة البرمجيات - الذكاء الاصطناعي - الأمن السيبراني - الوسائط الرقمية المتعددة - حوسبة الروبوتات) وتبلغ الساعة المعتمدة 1522 جنيها إلى جانب 500 استرليني للشراكة الدولية، وتتراوح ساعات التسجيل في البرنامج الواحد بين 12 و21 ساعة، وتهدف تلك البرامج إلى إعداد خريجين متخصصين ماهرين في المجالات المختلفة المتعددة لعلوم الحاسب، لديهم قدرة عالية على تطوير برامج ذكية حديثة للاستخدامات والتطبيقات المختلفة.

كما تقدم كلية الألسن 8 برامج مبتكرة متميزة تطبق فيها معايير الجودة، وتعزز القدرات البحثية لتأهيل الخريجين؛ كما تستهدف إعداد كوادر من المترجمين المحترفين في مجالات الترجمة التحريرية والشفهية وتكنولوجيا الترجمة، ومصروفاتها الدراسية للبرامج انجليزي وفرنسي وصيني وروسي وإيطالي وإسباني وألماني 31 ألفا و200 جنيه للعام الدراسي الواحد. أما بالنسبة لبرنامج اللغة العربية لغير الناطقين بها فتكون المصروفات الدراسية 24 ألفا و240 جنيها.

وفى كلية الآداب يوجد عدد كبير من البرامج منها برنامج الدراسات العبرية والإسرائيلية، الذي يتيح دراسة بنية المجتمع الإسرائيلي وإعداد باحثين لديهم القدرة على وضع دراسات تحليلية شاملة، كما يتمتع خريجو البرنامج بالعديد من فرص العمل في المؤسسات الحكومية المعنية بالشأن الإسرائيلي ومراكز البحوث والسلك الدبلوماسي والصحافة.

لقراءة الموضوع كاملا من الرابط التالي

https://gate.ahram.org.eg/daily/News/868792.aspx?fbclid=IwAR3F3s4Ip3MlTeMcfKUmWKzdFtBUMgrabnFYaBlwytWn4HeXgDdWVvcFfnE