egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
البدء في تشغيل منصات كورسيرا بكليات جامعة عين شمس
البدء في تشغيل منصات كورسيرا بكليات جامعة عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وفي إطار اتفاقية جامعة عين شمس مع منصة كورسيرا Coursera لإتاحة كورسات المنصة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة -والتي تعد الأولى من نوعها في مصر- تعلن إدارة تطوير التعليم عن البدء في تشغيل منصات كورسيرا بالكليات.

تعد كورسيرا Coursera منصة تعلم رائدة عالميًا تتيح أكثر من 9000 كورس ومساق تعليمي أونلاين مصممة جميعها بطريقة احترافية ومقدمة من أرقي الجامعات والمنظمات الدولية في مختلف المجالات.

يمكن الاستفادة من المنصة لتنمية مهارات الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والتأهيل لسوق العمل من خلال الالتحاق بأي من الكورسات المتاحة على المنصة والحصول على شهادة إلكترونية معتمدة من الجامعة الدولية المقدمة لهذا الكورس، حيث وقع الاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة بروتوكول تعاون مع شركة كورسيرا في بداية هذا العام وتم العمل على انشاء منصات كورسيرا للكليات ASU2Learn Coursera وإتاحة الدخول على هذا المنصات من خلال منظومة التعلم الإلكتروني للجامعة
https://asu2learn.asu.edu.eg
وتدريب أعضاء وحدات التعلم الإلكتروني بالكليات على إدارة ومتابعة المنصات.

هذا وقد تم إعداد دليل إرشادي يوضح للمستخدم كيفية الدخول على كورسيرا عن طريق الصفحة الرئيسية لمنصة التعلم الالكتروني الخاصة بكل كلية والاستفادة من الكورسات المتاحة على كورسيرا لتحميل هذا الدليل اضغط هنا.