egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يشهد يوم من إبداعات طلاب نوعية عين شمس
نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب يشهد يوم من إبداعات طلاب نوعية عين شمس

شهد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عرض مشاريع التخرج لطلاب الفرقة الرابعة لقسم تكنولوجيا التعليم بكلية التربية النوعية، بحضور أ. د. أسامة السيد عميد الكلية و أ. د. ولاء أنيس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب و أ. د. عمرو خليل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة و أ. د. صفاء سيد محمود رئيس قسم تكنولوجيا التعليم و أ. د. داليا حسين رئيس قسم التربية الموسيقية ولفيف من أعضاء هيئة تدريس الكلية والطلاب

         
   
         

وتضمنت المشروعات "مشروع اللوحة الذكية ومشروع الهولوجرام ومشروع التشعيب ومشروع المنظومة ومشروع الكاميرا الذكية وبصمة الوجه، والذكاء الاصطناعي وتطبيقاته"

كما شهد سيادته حفل موسيقي نظمه قسم التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية، حيث جسد الحفل لوحة فنية موسيقية وغنائية متنوعة تجمع بين الموسيقى العربية والغربية وغناء راي والطرب العربي الأصيل وعزف مقطوعات من الموسيقى العالمية قدمها متخصصين محترفين وحضر بها جمهور متخصص متذوق للفن بمختلف صوره

وأشار أ. د. عبد الفتاح سعود إلى استمتاعه بالعرض الفني الذي قدمته الفرق الفنية المختلفة موكدًا حرصة الدائم على حضور مثل تلك الفاعليات الفنية لما يلمسه بها من روح إبداعيه ورقي فني يعبران عن رسالة الفن والتي تهدف إلى رفع مستوى الذوق العام لدى الطلاب والجمهور.

كما أشــاد بالحراك الذي شهدته كلية التربية النوعية منذ افتتاح مسرح طلعت حرب... حيث شهدت الكلية في الآونة الأخيرة منافسات قوية ومبدعه بين مختلف الفرق الطلابية وأساتذتهم والتي سرعان ما أتت ثمارها بظهور مواهب جديدة متألقة في كل حفل.

هذا وقد أعلن ســيادته عن إطلاق كورال غربي جديد لجامعة عين شمس ينشد لون مختلف من الموسيقى والغناء العالمي ليكون بمثابة الابن الثالث لكورال منتخب جامعة عين شمس الأم؛ حيث سبق للجامعة إطلاق كورال روح الشرق منذ عدة سنوات وأصبح يحظى بشعبية كبيرة بين الطلاب والوسط الفني الخارجي محققًا نجاحات فنية مذهلة... تلاه ميلاد كورال هارموني عربي والذي يتميز بتقديم تراث الفن بصورة عصرية وأخيراً كورال غربي تحت إشراف د. سماح عز العرب.

         
   
         

كما أعرب سيادته عن بالغ سعادته بإعادة إحياء نشاط مركز الخدمات النوعية بكلية التربية النوعية تحت مسماه الجديد (الكيان) والذي تم تدشينه الشهر الماضي والذي يهدف إلى تعليم وتنمية المواهب الفنية الموسيقية لمختلف الأعمار السنية على أيدي متخصصين محترفين من أساتذة الكلية والذي لاقت أولى دوراته إقبالًا كثيفاً بين الطلاب محققاً نجاحات ملموسة.

وأخيرا أشــاد أ. د. عبد الفتاح سعود خلال كلمته بالدعم الذي قدمته إدارة بنك مصر موجهًا وافر الشكر للسيد الأستاذ / محمد الإتربي (رئيس مجلس إدارة بنك مصر) على دعمه المستمر لجميع المشروعات الجامعية بصفة عامة ومشروع تجديد مسرح طلعت حرب باشا بصفة خاصة ليكون بمثابة مسرح احترافي متميز يضاهى مسارح الدولة الأمر الذي كان له الفضل في إحداث زخم فني راقٍ من خلال عروضه المسرحية المتميزة المقدمة على خشبته.

مؤكدًا أن تطوير المسرح يعبر عن تواصل الأجيال، حيث بدأت فكرة تطوير المسرح من رئيس الجامعة السابق أ. د. عبد الوهاب عزت والذي بدأ الإجراءات التنفيذية مع بنك مصر لإحياء مسرح طلعت حرب ثم أتى أ. د. محمود المتينى رئيس الجامعة الحالي وبذل مجهود كبير حتى تم الانتهاء من تطوير المسرح ليكون على أعلى مستوى وفي زمن قياسي.. متقدماً لهما بخالص الشكر والتقدير على أدوارهم البارزة في تطوير المسرح والتي انتهت بإخراج صرح فني عظيم داخل الجامعة..

وكما خص بالشكر أ. د. هشــام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، مشيداً بمجهودات ســيادته التي أسهمت في إنهاء تطوير المسرح وإخراجه بصورة لائقة بتاريخ واسم جامعة عين شمس.

مؤكد أن جامعة عين شمس على مستوى تقييم الخمس نجوم في تصنيف "QS" العالمي تحظى بأفضل أساتذة متخصصين، وكلٌ في مجاله يقوم بالتدريس لطلاب متميزين أيضًا، متعهدًا بتقديم كافة أوجه الدعم للطلاب ليصقلوا كل مواهبهم ومعارفهم معلنًا عن تقديم مكافأة مالية تشجيعية لكل الطلاب والأساتذة والعاملين المشاركين في الحفل.

   
   

وتضمن الحفل عدد كبير ومتنوع من الفقرات الموسيقية، حيث استهل الحفل فقرة موسيقية غنائية بقيادة د. سماح عز العرب، حيث تم عزف وغناء أنشودة إيزيس، ثم أغنية (كلمة حلوة) للفنانة داليدا، وتلاها فقرة غنائية من أغاني راي لفريق د. أحمد عبد الرحمن ومشاركة د. مروة عبد المنعم، حيث تفاعل الطلاب مع أغنية "عايشه" للشاب خالد ثم اغنية " مشيت عليا"

ثم فقرة موسيقية على آلة القانون قام بعزفها د صابر عبد الستار مع عدد من طلاب الفرق المختلفة بكلية التربية النوعية، وأشاد أ. د. عبد الفتاح سعود بمستوى طلاب آلة القانون والحالة التي قدمها الطلاب والتفاعل الراقي بين الطلاب وأستاذهم.

وبقيادة أ. د. أيمن إبراهيم قدّم فريق من الطلاب وأساتذتهم فقرات من الموسيقى العربية منها مقطوعة ذكرياتي وأغنية على حسب وداد ألحان الفنان العبقري بليغ حمدي وقام بالغناء د. أيمن إبراهيم.

وبقيادة د. ياسر فاروق قدّم فريق عزف على الموسيقى الآلية سيريناد موتسارت في سلم صول ماجير وموسيقى رأفت الهجان وأغنية راسبوتين لحن روسي، ثم فقرة من العزف المنفرد على الماندولين قدمتها أ. عزة محمد حسين مع مصاحبة د. هاني جمال على البيانو.

ثم قاد أ. د. أحمد سالم طلابه في تقديم فقرة من الموسيقى العربية والغناء المتنوع بين الأناشيد الدينية وميدلي أغاني وطنية بدأ بأغنية "أنا المصري" و "بلادي بلادي لكي حبي وفؤادي" وأغنية "بلادي يا بلادي أنا بحبك يا بلادي ثم نقلة موسيقية إلى أغنية يا حببتي يا مصر.