egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
لقاء الذكريات وندوة "العنف الأسرى" في كلية الزراعة
لقاء الذكريات وندوة "العنف الأسرى" في كلية الزراعة

ضمن فاعليات احتفال كلية الزراعة باليوبيل الماسي، نظمت إدارة الكلية "لقاء الذكريات" والذي ضم لفيف من رواد كلية الزراعة وأساتذتها الذين شهدوا نشأة الكلية وتطورها منذ أن أنشئت وكان مقرها شبين الكوم ثم تم نقل المقر إلى سرايا القبة وثم مقر الكلية الحالي بشبرا وذكريات كل مقر وجهود الأساتذة في تطويرها وتخريج رواد الزراعة بالعالم العربي، جاء ذلك بحضور أ.د. أحمد جلال عميد الكلية والسادة وكلاء الكلية ولفيف من أساتذة الكلية.

وأقيم بعد لقاء الذكريات، ندوة حول العنف ضد الأسرة ودور المرأة في المجتمع، قدمته ا.د. أماني عبد الفتاح استشاري الطب الشرعي والسموم الإكلينيكية بالقصر العيني والمتخصصة في قضايا العنف الأسرى.

وتناولت الندوة صور العنف المختلفة في الأسرة وآثارها السلبية على المجتمع والتي تضمن عنف الزوج ضد زوجته أو الزوجة ضد الزوج أو عنف الآباء ضد الأبناء ونتائجه السلبية على الأسرة والمجتمع من بينها أطفال الشوارع وانتشار التحرش.

كما أشارت ا.د. أماني عبد الفتاح إلى ارتفاع نسبة الطلاق في مصر ونتائجه على المجتمع من هروب الأطفال إلى الشارع وجعلهم فريسة سهلة للاستقطاب في الأعمال الإجرامية وإصابة المجتمع بالعديد من الاوبئة التي تحول دون تقدمه، وقد لاقت الندوة تفاعلا كبيرا من الحضور.