egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
آثار عين شمس تطرح فصلًا صيفيًا لطلابها للعام الجامعي 2021 – 2022
آثار عين شمس تطرح فصلًا صيفيًا لطلابها للعام الجامعي 2021 – 2022

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. ممدوح الدماطي عميد كلية الآثار، وإشراف أ. د. حسام طنطاوي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، تطرح كلية الآثار فصلًا صيفياً لطلابها.

وصرح أ. د. ممدوح الدماطي، عميد الكلية، بان اللائحة الداخلية للكلية تنص على "...جواز طرح فصلًا صيفيًا حسب ظروف الدراسة وحاجة الطلاب، وأن هذا الفصل اختياريا... ".

وأضاف أ. د. حسام طنطاوي، وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أن مجلس الكلية سبق له وضع القواعد والمعايير المنظمة لهذا الفصل وحدد أعداد الطلاب المطلوبة للتسجيل في هذا الفصل والحد الأدنى المطلوب لكل مقرر. مشيرا الى فتح باب تسجيل المقررات الكترونيا للطلاب على منظومةUMS تحت إشراف وحدة الارشاد الأكاديمي وبالتنسيق مع المسؤولين عن المنظومة من وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية.

ومن جانبها قالت أ. سمية عبد العال، مدير شؤون التعليم، أن الإدارة أعلنت للطلاب معايير وضوابط هذا الفصل التي أقرها مجلس الكلية، ومواعيد تسجيل المقررات والحد الأدنى المطلوب لفتح المقرر، كما أنها انتهت من وضع جدول المحاضرات قبل بدء الدراسة.