egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يشهد مناقشة مشروعات تخرج دفعة 2022 من برنامج التصميم الدوائي بصيدلة
نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب يشهد مناقشة مشروعات تخرج دفعة 2022 من برنامج التصميم الدوائي بصيدلة

شهد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب مناقشة مشروعات تخرج طلاب دفعة 2022 من برنامج التصميم الدوائي بكلية الصيدلة بالجامعة، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، وبحضور أ. د. أماني أسامة كامل عميد الكلية، أ. د. عبد الناصر سنجاب نائب رئيس جامعة عين شمس السابق والاستاذ بالكلية، والسادة وكلاء الكلية، ورؤساء الأقسام، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس.

         
   
         

في كلمته أكد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الملتحقين بكلية الصيدلة بجامعة عين شمس استطاعوا الحصول على تعليم متميز على أيدى قامات من الأساتذة الذين لديهم مستوى من النشر الدولي مرتفع إلى جانب عدد كبير من الأبحاث التطبيقية القابلة للتنفيذ، كما يحتل بعضهم موقع بقائمة ستانفورد لأفضل 2٪ من علماء العالم، مشيداً بعطائهم الدائم والمستمر .

و أضاف أن كلية الصيدلة متميزة بطلابها وأساتذتها، فهي مدرسة علمية حقيقية ودعا الطلاب للاستفادة منها، مشيراً الى دور الجامعة في تقديم خريج يفيد الوطن، إلى جانب تعليمه كيفية التعلم وتنمية قدرته علي حصد المعرفة ليصبح شخص قادر علي التعلم طوال حياته، وفي نهاية كلمته أكد أن جامعة عين شمس عملاقة بطلابها وأساتذتها.

         
   
         

في كلمتها رحبت أ. د. أماني أسامة كامل بالحضور، معربةً عن سعادتها باحتفال اليوم بمشروعات تخرج دفعة 2022 من برنامج التصميم الدوائي، موكدةً على أهمية هذا اليوم لأنه لم يكن فقط يوم لتقديم مشروع التخرج الذى هو من أهم متطلبات التخرج ولكنه يكسب الطالب مهارات كالتواصل مع الآخرين والعمل على روح الفريق الواحد والابتكار، كما انه مهم جدا لأعضاء هيئة التدريس حيث يجعلنا نكتشف مواهب الطلاب الفكرية والإبداعية لذلك فنحن كإدارة كلية ننتظره كل عام.

         
   
         

أوضحت أ. د. أماني أسامة أن مشروعات التخرج تشهد تطورا ملحوظا كل عام ودليل على ذلك نشر أكثر من موضوع خلال العام الماضي بمجلة علمية عالمية تحت إشراف الدكتورة نادية حمدي والدكتورة شيريهان والدكتور مينا، وتقديرا من الكلية فقد كافأت الطلاب على هذه المنشورات حيث تم حصول المشاركين في البحث المنشور في مجلة ذات تصنيفQ1 جائزة مالية بقيمة 10.000، وتصنيف Q2 جائزة بقيمة 8000، وتصنيف Q3 جائزة بقيمة 6000، وQ4 بقيمة 5000جنيهاً.

وأضافت أ. د. أماني ان تم حصول مشروعين من مشاريع الطلاب هذا العام على تمويل من مشاريع أكاديمية البحث العلمي ضمن مشروع بدايتي، موكدةً أن هذا كان لم يمكن حدوثه بدون وجود طلاب ومشرفين ودكاترة متميزين أصحاب رؤية مختلفة.

وفي ختام الاحتفالية قامت أ. د. أماني أسامة بتكريم أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب واهداء سيادته درع الكلية، كما تم تكريم الدفعة.

وقد حصل المشروع الثالث على جائزة أفضل موضوع (Best Topic).

كما حصل المشروع الخامس على جائزة أفضل عرض تقديمي (Best ppt).

وحصل المشروع الرابع على جائزة أفضل بوستر (Best Poster).

وقد أهدت شركة اشتيو لايف ساينس مكافأة مالية قدرها 20000 جنيه للمشروع الحاصل على Best topic