egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
"يوماً من الإبداع" مشروعات تخرج قسم الإعلام بتربية نوعية عين شمس على مسرح طلعت حرب
"يوماً من الإبداع" مشروعات تخرج قسم الإعلام بتربية نوعية عين شمس على مسرح طلعت حرب

نظم قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة عين شمس فاعليات " يوما من الإبداع" وذلك في إطار مشروعات التخرج لطلاب الفرقة الرابعة من القسم بشعبتيه (الصحافة والإذاعة والتليفزيون - والفنون المسرحية)، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

حضر الاحتفال أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أسامة السيد عميد الكلية، أ. د. ولاء أنيس وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. عمرو خليل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. أماني حنفي عميد الكلية السابق، أ. د. أحمد نبيل أحمد رئيس القسم، د. ناجي شهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطي وعضو اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس الشورى، د. سارة الدقن حفيدة الفنان توفيق الدقن، والسيناريت عاطف بشاي، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالقسم .

         
   
         

في كلمته رحب أ. د. هشام تمراز بالحضور، معربًا عن فخره بكل ما يبذله القسم من انجازات كصدور جريدة بداية مرة أخرى وافتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي، وأيضًا إعادة تطوير مسرح طلعت حرب باشا والذي يقام عليه اليوم مشروعات تخرج طلاب الكلية ، مشيرًا إلى أن هذا المسرح ليس مجرد مسرح لطلعت حرب بل كان استديو وقاعة سينما يتم عليها عرض لعدة افلام ،حيث غنت عليه السيدة أم كلثوم .

مطالبًا عميد الكلية باستغلال هذا الصرح واستثماره خلال فترة الأجازة لمصلحة الطلاب من خلال دعوة جميع المؤسسات الخارجية في كافة تخصصات الكلية، وإبراز مواهب الطلاب ومشروعاتهم، بما يتناسب مع اتجاه الجامعة في توفير وخلق فرص عمل لخريجيها وجعلهم أكثر مواكبة لسوق العمل .

في كلمته ثمن أ. د. أسامة السيد الجهود التي بذلتها أ. د. أماني حنفي العميد السابق للكلية وإدارة الجامعة السابقة والحالية لإعادة تطوير هذا المسرح العظيم الذي يشهد تقديم مشروعات التخرج المجمعة لقسم الإعلام، ثم بعد ذلك قسم التربية الفنية والموسيقية وما سيقام من كافة الأنشطة الطلابية بالكلية على هذا المسرح .

         
   
         

كما أوضح أ. د. أحمد نبيل رئيس قسم الإعلام التربوي أن مشروعات التخرج تضمنت عروضاً متنوعة لأعمال الطلاب في مجالات الصحافة الورقية والأفلام التسجيلية وأفلام الرسوم المتحركة وفنون الدوبلاچ والحملات الإعلانية ووسائل التواصل الاجتماعي والتصوير الفوتوغرافي ومسرح خيال الظل ومسرح العرائس.

وأضاف أن هذه المشروعات تعد أولى الخطوات للحياة العملية والمهنية، لذلك يحرص القسم على الاحتفاء بطلابه ودعمهم فكرياً وتعليمياً وتوجيهياً من خلال عرضاً لفنون الإنتاج الإعلامي الصحفي والمرئي والمسرحي.

عقب الكلمات تم عرض مشروعات تخرج الطلاب والتى تنوعت بين عدة عروض وأفلام تسجيلية كفيلم "بيبان" و "كالسيت" و "لست وحدك"، وفيلم كارتوني بعنوان "أمل" ، وعرضين مسرحيين بعنوان (" ارنب فوق العادة و أبو رواش "خيال ظل")، دوبلاج "صراع المشاعر"، وحملة إعلانية بعنوان "لون حياتك" ، فيديو توضيحي لجريدة "بداية" ،والعرض المسرحي بعنوان "خيال الظل"، وأخيرًا تم عرض لأغنية التخرج بعنوان "بداية الحكاية" .

وعلى هامش اليوم افتتح أ. د. هشام تمراز معرض للتصوير الفوتوغرافي لقسم الإعلام بعنوان "شوفها بعنيا"، وتكريم سيادته، كما تم تكريم كل من شارك بحوار صحفي من الحضور في جريدة بداية التي أعيد إصدارها في ثوبها العاشر هذا العام بعد توقفها منذ عام 2009 برئاسة أ. د. أحمد نبيل رئيس القسم، و د. نعمت عيسى نائب رئيس التحرير، وأ. ألفت أشرف المنسق الفني للجريدة.