egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
مدير مركز الصحة العالمية والمسئولية المجتمعية بجامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية في زيارة لطب عين شمس
مدير مركز الصحة العالمية والمسئولية المجتمعية بجامعة مينيسوتا بالولايات المتحدة الأمريكية في زيارة لطب عين شمس

استقبل أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، الأستاذ الدكتور شايلى بروساد أستاذ طب الأسرة ومدير مركز الصحة العالمية والمسئولية المجتمعية بجامعة مينيسوتا الأمريكية، وذلك بحضور أ. د. أشرف عمر عميد كلية طب عين شمس، أ. د. أسامة منصور وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، أ. د. شهيرة سميرة وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. هبة الله سعيد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. تامر عمارة أستاذ المخ والأعصاب بطب عين شمس ومدير مكتب العلاقات الدولية والتعاون الدولي بالكلية، أ. د. شيرويت الأحمدي مدير إدارة الوافدين بالجامعة، د. نهى الرافع نائب مدير إدارة المنح والمشروعات بالجامعة ومنسق جامعة الطفل، ولفيف من أعضاء هيئه التدريس والطلاب الكلية.

تأتي الزيارة ردًا على زيارة أ. د. أشرف عمر عميد الكلية و أ. د. سحر ياسين وكيل كلية التمريض بجامعة عين شمس و أ. د. تامر عمارة أستاذ الطب النفسي ومدير مكتب العلاقات الدولية في شهر مارس 2022 لمركز الصحة العالمية والمسئولية المجتمعية، كما قاموا بزيارة كلية الطب وكلية التمريض وذلك لبحث سبل التعاون في مجال التعليم والرعاية الصحية والبحث العلمي التي تحتوي على أكثر من تخصص.

         
   
         

وخلال اللقاء أشار أ. د. محمود المتينى إلى مجهودات جامعة عين شمس في دعم الخدمات الصحية في المناطق النائية والاكثر احتياجًا، وارتباط ذلك بمشروع حياة كريمة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

من جانبه أوضح أ. د. أشرف عمر مجهودات جامعة عين شمس في تطوير الخدمات الصحية في افريقيا، لافتًا إلى أن هناك تعاون مستقبلي بين جامعة عين شمس وجامعة مينيسوتا وجامعة أخرى بإفريقيا.

         
   
         

وقد قام أ. د. شايلى بروساد بزيارة معمل المهارات والاستديو الإلكتروني وقاعات الامتحانات الإلكترونية بكلية الطب ومعمل الأبحاث والمستشفى الإلكتروني بمستشفيات جامعة عين شمس.

كما القى أ. د. شايلى بروساد محاضرة بمدرج المحلاوي، وتحدث عن الصحة العالمية وآثارها في تطوير التعاون بين المؤسسات الأكاديمية في مختلف دول العالم، ومن المقرر أن يتم زيارة المستشفى الإلكتروني.