egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس والبنك الإسلامي للتنمية
توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس والبنك الإسلامي للتنمية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بمركز المؤتمرات الدولية بمدينة شرم الشيخ، مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة عين شمس برئاسة الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة والبنك الإسلامي للتنمية، جاء ذلك على هامش انعقاد الدورة الـ 47 للاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية لعام 2022، التي تقام تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كما حضر التوقيع الدكتور محمد الجاسر، رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، محافظ جمهورية مصر العربية، رئيس مجلس محافظي مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم ممثلًا لجامعة عين شمس الأستاذ الدكتور تامر عمارة مدير العلاقات العلمية والدولية بكلية طب جامعة عين شمس، نيابة عن الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة.

أوضح الأستاذ الدكتور تامر عمارة أن الهدف من الاتفاقية هو تطوير الخدمات الصحية في دول البنك الإسلامي بحيث تصبح جامعة عين شمس مركز لتطوير الخدمات الصحية في تلك الدول باستخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الطب عن بعد والتعليم عن بعد باعتبارها مركز معرفة ينقل خبراته لتلك الدول.