egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بداية الامتحانات الإلكترونية بكلية التربية جامعة عين شمس
بداية الامتحانات الإلكترونية بكلية التربية جامعة عين شمس

تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور “حازم راشد" عميد كلية التربية جامعة عين شمس، عقد قطاع شئون التعليم والطلاب تحت إدارة أ. د. صفاء شحاتة وكيل الكلية اختبارات الكترونية على منصة الكلية والجامعة في يوم الأحد 29 مايو من الساعة الثانية عشر وحتى الثانية ظهرًا.

         
   
         

وقد خاض التجربة عدد 65 طالبًا في برامج البكالوريوس في العلوم والتربية (تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM) في تخصصات (الفيزياء والكيمياء والبيولوجي والجيولوجيا والرياضيات) باللغة الإنجليزية.

وقد تعاون جميع فريق إدارة الأزمات وتكنولوجيا المعلومات والقائمين على التدريس وأعضاء الكنترول والسادة رؤساء اللجان والملاحظين والشئون العامة على نجاح التجربة، مما أدى إلى انتظام سرعة الانترنت وعمل خطط بديلة في حالة انقطاع الكهرباء والإنترنت أو تعطل الأجهزة مع توافر الدعم التقني طوال الوقت بالقاعات.

الجدير بالذكر أن طلاب هذه البرامج قد أتموا امتحانات الفصل الدراسي الأول كلها إلكترونية على هذا النوع من الامتحانات من حيث الطريقة ونوعية الأسئلة.