egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
بدء مارثون الامتحانات للعام الجامعي 2021- 2022 بكلية التمريض
بدء مارثون الامتحانات للعام الجامعي 2021- 2022 بكلية التمريض

انطلقت امتحانات الفصل الدراسي الثاني لكلية التمريض بجامعة عين شمس للعام الدراسي 2021/2022 ، وذلك تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس الجامعة، أ. د. عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. سحر موسى سليمان عميد الكلية، وإشراف أ. د. سحر ياسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د. سهام جرجس وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث و أ. د. هيام رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

         
   
         

وأوضحت أ. د. سحر موسى أن الامتحانات ستكون لجميع مراحل البكالوريوس والدراسات العليا والتي ستستمر حتى 18 يونيو القادم لعدد 2362 طالبًا وطالبة على مدار ثلاث أيام أسبوعيًا لكل فرقة مقسمين على فترتين في اليوم.

كما أشارت أ. د. سحر موسي إلى أن الكلية قامت بوضع خطة تأمينية متكاملة وإجراءات احترازية مشددة من خلال 5 لجان عليا تم تشكيلها برئاستها وعضوية السادة وكلاء الكلية للتعليم والطلاب وخدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع رؤساء الأقسام الأكاديمية ورؤساء الكنترولات ومختلف إدارات ووحدات الكلية على رأسهم وحدة إدارة الأزمات والكوارث ووحدة القياس والتقويم والامتحانات وإدارة الدفاع المدني والأمن والسلامة والصحة المهنية بالكلية وهذه اللجان هي لجنة متابعة سير العملية الامتحانية ولجنة للرعاية الطبية ولجنة للحراسة والأمن ولجنة للخدمات المختلفة ولجنة لمتابعة الاجراءات الاحترازية ومهمة هذه اللجان الأساسية تذليل جميع العقبات امام الطلاب واتمام العملية الامتحانية بنجاح مع تحقيق أقصى درجات الأمان لأبناء الكلية خلال فترة الامتحانات.

         
   
         

وأكدت أ. د. سحر موسي على أنها وضعت حزمة من الإجراءات الاحترازية الوقائية لضمان سلامة جميع المشاركين في أعمال الامتحانات من طلاب وأعضاء هيئة تدريس وعاملين بالكلية.

وأضافت أ. د. سحر موسي أن الكلية قامت بتوفير كافة السبل لتحقيق أكبر قدر من التعقيم والتطهير للجان بين فترات الامتحانات والتشديد على ارتداء جميع أعضاء عملية الامتحانات للكمامة وجاهزية المركز الطبي، والتأكد من تهوية اللجان وأيضا حجرات الكنترول، كما أكد حرص الكلية على إعلان الجداول قبل بدء الامتحانات بفترة مناسبة، حيث تم اعلان جداول امتحانات كل الفرق الدراسية بجميع الأقسام من خلال الصفحات الرسمية للكلية.

كما شددت أ. د. سحر موسي على ضرورة تواجد أستاذ المادة في مقر الامتحان للرد على كافة الأسئلة والاستفسارات المتعلقة بالمادة، وعلى تكاتف جميع إدارات وأقسام الكلية في العمل على نجاح العملية الامتحانية.