egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فريق رفع كفاءة الطاقة بالجامعات المصرية في زيارة جامعة عين شمس
فريق رفع كفاءة الطاقة بالجامعات المصرية في زيارة جامعة عين شمس

استقبل الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ممثلي بنك التنمية وإعادة الإعمار الألماني KfW ورئيس فريق العمل بشركة Gopa Infra، في أولى سلسلة زيارات للجامعات الحكومية المصرية من المقرر أن يتم القيام بها في إطار مشروع "رفع كفاءة الطاقة بالجامعات المصرية"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 11 من مايو لعام 2022 .

شارك في الزيارة أ. د. غادة بسيوني رئيس وحدة المشروع والأستاذ بكلية الهندسة جامعة عين شمس، المهندسة غادة غالب منسق المتابعة الفنية بالوحدة، الدكتور وليد الختام مدير مركز التميز لترشيد الطاقة الممول من المنحة الامريكية بمقدار 30 مليون دولار أمريكي USAID.

حيث رحب الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس بالفريق وأعرب عن سعادته بهذه الزيارة، متمنيًا لفريق المشروع النجاح والتوفيق.

من جانبه قام أ. د. هشام تمراز بإعطاء نبذة عن جامعة عين شمس وعدد الكليات والطلاب، كما تطرق إلى التطورات التي تشهدها الجامعة في مجال البنية التحتية، وتطوير المباني القديمة والمباني حديثة الإنشاء التي تمت، كذلك تناول المشروعات الخاصة برفع كفاءة الطاقة والتمويل الذي تم رصده لها والجهات الممولة وكذلك التمويل من قبل البنك المركزي المصري لتنفيذ مشروعات خاصة بالطاقة.

كما قام الأستاذ الدكتور هشام تمراز باصطحاب الحاضرين في جولة داخل الحرم الجامعي، شملت الجولة بعض المباني الجامعية داخل الحرم الجامعي وخارجه (المدينة الجامعية) حديثة الإنشاءات المزودة بوحدات وأجهزة لرفع كفاءة الطاقة.

واستكمالًا للجولة الميدانية ذهب الفريق إلى كلية الهندسة جامعة عين شمس، حيث استقبلهم الأستاذ الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة.