egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ألسن عين شمس تطلق صافرات الإنذار التجريبية لإخلاء الكلية
ألسن عين شمس تطلق صافرات الإنذار التجريبية لإخلاء الكلية

أطلقت كلية الألسن بجامعة عين شمس صافرات الإنذار لتعلن عن إخلائها بشكل طارئ، في تجربة إخلاء تجريبية، تحت رعاية أ. د. سلوى رشاد، عميد الكلية، وإشراف أ. د. يمنى صفوت، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ. د. نرمين حمدي مدير وحدة ادارة الأزمات والكوارث بحضور المقدم أحمد عبد الحميد، مدير إدارة الدفاع المدني بالجامعة، و أ. محمد عبد المنعم مدير إدارة الدفاع المدني بالكلية.

ومع انطلاق صافرة الإنذار الأولى قامت إدارة الدفاع المدني بالتعاون مع إدارة الأمن الإداري بالكلية بالانتشار في كافة أرجاء الكلية لتنظيم عملية إخلاء المتواجدين بها، وكانت سيارة الإسعاف في مكانها المخصص مسبقًا لمساعدة المتواجدين في حالة وقوع إصابات أثناء حدوث أي كوارث طبيعية، وكانت أ. د. سلوى رشاد عميد الكلية ضمن المنفذين لعملية الإخلاء فور إطلاق الإنذار.

         
   
         

بدأت العملية التجريبية من الساعة 11:30 وانتهت الساعة 11:54 بنجاح، حيث تم إخلاء جميع مباني الكلية بالكامل من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة، والطلاب، والإداريين، والعمال، وتم استخدام مخارج الطوارئ المخصصة في تصميم مباني الكلية، حيث تم نشر رجال الدفاع المدني والأمن الإداري في كافة طوابق الكلية في خطة استباقية مخصصة لتفعيلها فور وقوع أي طارئ قد يحدث مستقبلًا.

واستهدفت عملية الإخلاء تدريب العنصر البشري على الالتزام بكافة المعايير الأمنية حالة وقوع اي كوارث طبيعية، ورفع كفاءة إدارة الدفاع المدني بالكلية في إدارة أي طارئ قد يحدث.