egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يستقبل رئيس الجامعة الأمريكية لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين
رئيس جامعة عين شمس يستقبل رئيس الجامعة الأمريكية لتعزيز التعاون المشترك بين الجامعتين

استقبل الأستاذ الدكتور محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وفداً رفيع المستوى من الجامعة الأمريكية بالقاهرة برئاسة الأستاذ الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة لتوطيد التعاون المشترك بين الجامعتين.

         
   
         

شهد اللقاء الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الأستاذ الدكتور عمر الحسيني عميد كلية الهندسة، الأستاذة الدكتورة نهى سمير دنيا عميد كلية الدراسات البيئية، الأستاذ الدكتور محمد رجاء عميد كلية العلوم، الأستاذة الدكتورة نجوى بدر عميد كلية الحاسبات والمعلومات، الأستاذة الدكتورة شهيرة سمير وكيل كلية الطب لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمدير التنفيذي لقطاع العلاقات الدولية والتعاون الأكاديمي بالجامعة والأستاذ الدكتور حسام فيهم الأستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات .

وضم وفد الجامعة الأمريكية الأستاذ الدكتور إيهاب عبد الرحمن وكيل الشئون الأكاديمية بالجامعة الأمريكية والأستاذ الدكتور أدهم رمضان الوكيل الأكاديمي المشارك للأبحاث وعميد شئون الدراسات العليا بالجامعة الأمريكية، والأستاذ الدكتور محمد حمزة مستشار الجامعة الأمريكية والأستاذ الدكتور لطفي جعفر عميد كليه العلوم الأساسية والهندسة بالحامة الأمريكية.

خلال اللقاء رحب الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية، مؤكداً أن الجامعة الأمريكية والتي يمر على تأسيسها 100 عام تعد وجهة تعليمية رائدة في مصر، مرحبًا بتعزيز التعاون المستدام بين الجانبين سواء في الأنشطة الأكاديمية وغير الأكاديمية.

         
   
         

من جانبه أكد الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الأمريكية، أن جامعة عين شمس تعد من أعرق الجامعات في مصر وفي المنطقة العربية أيضًا.

وأضاف أن الجامعة الأمريكية تحرص على التعاون مع الجامعات المختلفة للمساهمة في هذا المرحلة الهامة من تاريخ الدولة المصرية التي تشهد تطورًا في كافة المجالات.

وخلال الاجتماع المشترك تعددت الأطروحات والمناقشات العلمية والبحثية في بحث سبل التعاون المشترك بين الجامعتين في مجالات العلوم والهندسية والحاسبات والمعلومات والدراسات البيئية وقطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

كما استعرض الجانبان خلال اللقاء رؤيتهما للتعاون المشترك، وكذلك تقديم عرض للخدمات التي تقدمها كلتا الجامعتين للطلاب.

وفي نهاية اللقاء قام الأستاذ الدكتور محمود المتينى بإهداء الأستاذ الدكتور أحمد دلال والوفد المرافق لسيادته كتب "قصر الزعفران".