egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
للمرة الأولى محاكاة مجلس كلية حقوق عين شمس
للمرة الأولى محاكاة مجلس كلية حقوق عين شمس

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، وأ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بحضور الأستاذ الدكتور محمد صافي، عميد كلية الحقوق، والأستاذ الدكتور محمد الشافعي، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور ياسين الشاذلي، وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور محمد رمزي الشاعر، أستاذ القانون العام بالكلية وعميدها ورئيس جامعة الزقازيق الأسبق، والأستاذ الدكتور أحمد ديهوم، مدير الشعبة الإنجليزية، والأستاذ الدكتور ممدوح واعر، رئيس قسم الشريعة الإسلامية، والدكتورة سالي سمير، مدير مركز الدراسات القانونية والاقتصادية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ولفيف من الطلاب، نظم يوم الخميس 21 أبريل، طلاب رواد نوادي الابتكار Iclub بالكلية تحت إشراف السيد الدكتور مصطفى مهدي، مدير مكتب الابتكار وريادة الأعمال، محاكاة لمجلس الكلية، وذلك في إطار توجه إدارة الكلية وسعيها الجاد والمتسارع نحو إنفاذ الاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة، رؤية مصر 2030، ودعمها وتعزيزها بين أفراد الكلية ومنتسبيها.

         
   
         

وقد بدأت فعاليات اللقاء في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا في مدرج الأستاذ الدكتور عبد الأحد جمال الدين، وذلك بعرض لمحاكاة لمجلس الكلية باللغة الإنجليزية، واستمر قرابة الساعة، ثم قدم عرض آخر لمحاكاة مجلس الكلية باللغة العربية، واستمر أيضًا قرابة الساعة.

         
     
         

وقد تقلد الطلاب المشاركين في النموذجين مناصب أصحاب القرار، وقدموا أفكارًا ومناقشات تنم عن عمق في الفكر والطرح ووعي بالواقع وتطلع واستشراف لغد ومستقبل مشرق في ظل جمهورية جديدة، واضعين نصب أعينهم تحقيق أهداف التنمية المستدامة وغاياتها وسبل إنجازها.

وقد اختتمت فعاليات هذا اللقاء بتكريم عميد الكلية للطلاب المشاركين في هذين النموذجين، وذلك بتوزيع شهادات التقدير عليهم.

وقد ثمن الأستاذ الدكتور عميد الكلية الجهد المبذول من هؤلاء الطلاب وأثنى عليهم، ووعدهم بمزيد من الدعم من إدارة الكلية لشتى الأنشطة والفعاليات والمشاركات التي يقومون بها، كما أثنى على ما قدمه الطلاب من أفكار ووعد بأن يضعها موضع الاعتبار ومحل البحث والدراسة على النحو الذي يمكن من خلاله إنفاذ هذه الأفكار على أرض الواقع في ضوء النظم واللوائح والقوانين الجامعية.

وقد مثل أعضاء المجلس مجموعة من الطلاب والطالبات على النحو المبين في الصور المرفقة.