egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
رئيس جامعة عين شمس يشهد ختام فعاليات الاحتفال بيوم الأرض بانطلاق ماراثون رياضي
رئيس جامعة عين شمس يشهد ختام فعاليات الاحتفال بيوم الأرض بانطلاق ماراثون رياضي

شهد أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ختام فاعليات الاحتفال بيوم الأرض بإقامة ماراثون رياضي تحت شعار لا للتدخين، والتي ينظمها قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس على مدار يومي 20-21 أبريل، تزامناً مع اليوم العالمي للأرض والموافق 22 أبريل ، بحضور الأستاذة الدكتورة جيهان رجب أستاذ التسويق بكلية التجارة ومستشار نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ الدكتور ياسين الشاذلي وكيل كلية الحقوق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والأستاذ سهيل حمزة أمين عام الجامعة المساعد للقطاع ، دكتورة سحر لطيف لبيب مدير إدارة مكافحة التدخين بوزارة الصحة، والأستاذ ياسر حلمي النجار مراقب عام مكافحة التدخين بوزارة الصحة، وبمشاركة طلاب أسرة من أجل مصر المركزية.

         
   
         

في كلمته أكد أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس على حرص الجامعة الدائم على تفعيل دورها البيئي والمجتمعي، مشيرًا إلى أن فاعليات الاحتفال بيوم الأرض جاءت لحث الطلاب على الحفاظ على البيئة ورفع مستوى المسئولية المجتمعية لدى مجتمع الجامعة تجاه البيئة، والمساهمة في الحد من التلوث البيئي.

وأضاف أن الفعاليات تضمنت التوسع في المساحات الخضراء والتشجير والتحسينات، بالإضافة إلى انطلاق ماراثون رياضي في كافة كليات الجامعة تحت شعار " لا للتدخين ".

         
   
         

من جانبه أشار أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة إلى أن الفاعليات تتضمن أيضًا قيام كليات الجامعة بعقد ندوات توعوية للطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة عن أهمية الحفاظ على البيئة والتغيرات المناخية لرفع الوعي لديهم حول ملف التغير المناخي والطرق المختلفة التي تساهم في مواجهة الآثار السلبية الناتجة عنه وطرق الحد منها تحت مسمى "الجامعة الخضراء" بهدف تحفيز مجتمع الجامعة على تحمل المسؤولية المجتمعية ودعم البيئة.

جدير بالذكر أن الطلاب المشاركين في الماراثون قاموا برفع لافتات تحمل شعار "لا للتدخين "وارتداء تيشيرات تحمل الشعار مهداة من وزارة الصحة والسكان، كما قاموا بالتحرك من أمام قصر الزعفران إلى المدينة الجامعية لانطلاق الماراثون الرياضي بمشاركة الأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.