egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
فريق جامعة عين شمس يفوز بثلاث جوائز في مسابقة هاكاثون المدن الذكية
فريق جامعة عين شمس يفوز بثلاث جوائز في مسابقة هاكاثون المدن الذكية

تحت رعاية أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أ. د. عمر الحسيني عميد كلية الهندسة وأ. د. مصطفى رفعت وكيل كلية الهندسة لشئون التعليم والطلاب، حصلت جامعة عين شمس على المركز الأول في المسار الرابع الخاص بالنقل و المرور الذكي يوم السبت 26 مارس 2022 وذلك ضمن ختام فاعليات هاكاثون المدن الذكية التي نظمته جامعة بنها للتحول الرقمي واقتصاد المعرفة بمشاركة 478 فريقاً يمثلون 50 جامعة مصرية بالتعاون مع شركة أمازورن سيرفيز وبدعم من شركات السويدي، أورانج والبنك الأهلي المصري وذلك لتحفيز الشباب من المبرمجين وأصحاب الأفكار والرؤي لتقديم أفكارهم ومشاريعهم البرامجية من أجل المساهمة في تطوير المدن و المشاركة في بناء العاصمة الإدارية الجديدة.

   
   

تكون فريق كلية الهندسة جامعة عين شمس من 5 طلاب وطالبات من الفرقة الثالثة من برنامج هندسة الحاسبات ونظم البرمجيات والبرامج الدولية المعتمدة وهم:

• مريم محمود فوزي مصطفى جلال

• يمنى حسين محمد عبد الحميد عارف

• حازم أيمن محمد إسماعيل هاني

• شريف أحمد نعيم محمد مصطفى

• عمر محمد لطفي السيد محمد حسب الله

وقد تنافسوا مع باقي الجامعات الي أن تم تصفية المشروعات إلى 40 فريق عمل يمثلون 25 جامعة مصرية وأهلية وفقاً لمجالات ومسارات تنافسية محددة وهي المباني الذكية والمرافق الذكية /الحدائق الذكية والنقل والمرور الذكي والمستشفيات الذكية والتدوير الذكي والمراقبة الذكية والطاقة الذكية والإدارة الذكية والمدارس والجامعات الذكية.

حصل فريق الجامعة على المركز الأول في المسار الرابع الخاص بالنقل والمرور وتلاه في المركز الثاني جامعة النيل والجامعة الألمانية في المركز الثالث.

وقد حصل فريق الجامعة على ثلاث جوائز وهي جائرة الهاكاثون للمركز الأول في مجال النقل والمرور بقيمة خمسة آلاف جنيها والجائزة الثانية بنفس القيمة مقدمة من شركة السويدي ديجيتال وجائزة مقدمة من لأفضل عرض من شركة أمازون سيرفيز (Amazon Web Services AWS)