egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
ختام فعاليات المؤتمر العلمي السنوي العاشر لجامعة عين شمس بعنوان الجامعة وبناء الإنسان.. نحو الجمهورية الجديدة
ختام فعاليات المؤتمر العلمي السنوي العاشر لجامعة عين شمس بعنوان الجامعة وبناء الإنسان.. نحو الجمهورية الجديدة

اختتمت فعاليات المؤتمر العلمي السنوي العاشر لجامعة عين شمس، بعنوان "الجامعة وبناء الإنسان.. نحو الجمهورية الجديدة"، تحت رعاية الأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر، الأستاذ الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والذي استمر خلال الفترة من 29 - 31 مارس.

         
   
         

شهد الجلسة الختامية أ. د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور stephen Davisan نائب مدير كامبرج، ولفيف من السادة عمداء ووكلاء الكليات ومقرري قطاعات المؤتمر والسادة الإعلاميين.

         
   
         

في كلمته خلال الجلسة الختامية أكد أ. د. ايمن صالح على تنوع جلسات المؤتمر، مشيرًا إلى أن مؤتمر هذا العام تميز بالأفكار الابتكارية والتي تم مناقشتها من خلال جلسات قطاعات المؤتمر المختلفة بالإضافة لمؤتمر مركز بحوث الشرق الأوسط والمؤتمر الأول لوحدة دعم المرأة ومناهضة العنف، كما ناقشت الجلسة الافتتاحية ما يمر به العالم من تغيرات مناخية وسياسة.

         
   
         

وقدم أ. د. أيمن صالح الشكر لمقرري القطاعات المختلفة على ما بذلوه من جهد لإنجاح المؤتمر، مناشدا المشاركين في المؤتمر بتقييم إيجابيات المؤتمر لدعمه وتقديم المقترحات والأفكار التي تضيف للمؤتمر القادم، وطالب بالسعي لتداخل القطاعات والكليات المختلفة خلال المؤتمر القادم لجذب عدد أكبر من المشاركين.

         
     
         

وأوضح أ. د. ايمن صالح أن المؤتمر الذي استمر على مدار 3 أيام شهد 49 جلسة تم خلالها عرض 168 محاضرةً وبحثًا، من خلال 291 متحدثًا، منهم 21 متحدثًا من خارج مصر، 50 متحدثًا من خارج عين شمس.

كما بلغ عدد الحضور بالمؤتمر 1110 حضور فعلي، 6530 حضور أونلاين، و8352 حضور عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك استعرض أ. د. أيمن صالح أكثر قطاعات المؤتمر حضور فعلي، لافتًا إلى أن الحضور أونلاين كان بشكل أكبر في معظم القطاعات، مشيرا إلى أن الجنسيات التي شهدت المؤتمر من خلال الإنترنت كانت من 29 دولة.

في كلمته أوضح أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، أن الطلاب كان لهم حضور لافت لجلسات المؤتمر، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد حلقات نقاشية مع الطلاب حول المواضيع الهامة التي طرحت في المؤتمر لتعظيم الاستفادة.

وفي ختام الاحتفالية قام أ. د. أيمن صالح، وأ. د. عبد الفتاح سعود بتكريم أ. د. محمد سلطان الأستاذ بجامعة وستيرن ميتشجن بالولايات المتحدة الأمريكية مدير علوم الأرض والاستشعار عن بعد بالولايات المتحدة الأمريكية تقديرًا لمشاركته الفعالة خلال المؤتمر.