egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
إقبال الطلاب على معرض الزهور الخيري لكلية الدراسات العليا للطفولة
إقبال الطلاب على معرض الزهور الخيري لكلية الدراسات العليا للطفولة

شهد معرض الزهور الخيري الذي نفذه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بكلية الدراسات العليا في حرم 2 بالجامعة، إقبالًا كبيرًا من طلبة الجامعة بالعديد من الكليات ومن الإداريين وبعض من أعضاء هيئة التدريس والزائرين، حيث تم توفير أنواع عديدة من نباتات الزينة والزهور والصبار وأيضًا أنواع متميزة من النباتات العطرية المنزلية والشتلات المتنوعة بأسعار مخفضة للطلبة.

أقيم المعرض تحت رعاية الاستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس والأستاذ الدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة هويدا الجبالي عميد الكلية.

قام بإعداد وتنظيم المعرض الأستاذة الدكتورة راندا كمال عبد الرؤف وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأوضحت أ. د. رانده كمال أن المعرض استمر على مدار يومين على التوالي ونجح في اجتذاب عدد كبير من الزائرين وصل عددهم الى ما يقرب من 500 معظمهم من الطلاب، مشيرة إلى أن المعرض تم تنفيذه بالجهود الذاتية بهدف توجيه العائد كاملاً لصالح الأطفال المترددين على مركز رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأضافت أن الهدف الرئيسي من إقامة هذا المعرض ليس فقط للتبرع لأطفال المركز ولكن أيضا لتشجيع الطلبة على شراء شتلات من النباتات والزهور المختلفة وذلك من خلال توفيرها لهم بأسعار مخفضة، وتحفيزهم على الاهتمام بالنباتات المختلفة والعناية بها وأيضا بهدف تنمية روح العطاء والتبرع لديهم.

كما أشارت أ. د. رانده كمال إلى أنه تم القيام بعمل توعية للطلاب من خلال وضع لافتات بأسماء كل نوع من أنواع النباتات والشتلات والزهور المعروضة، وتم تقديم مطبوعات تتضمن ارشادات عن أنواع الزهور والنباتات وفوائدها على الزائرين.

كما تمت توعية كل من قام بشراء أي نوع من الانواع المعروضة على يد متخصصين في مجال الزراعة عن كيفية الاعتناء به مثل كيفية زراعة الشتلات في التربة وكيفية نقلها في أوعية أكبر لكي تنمو ومواعيد الري ونسبة الضوء الذي تحتاج إليه.

وأكدت أنه من خلال هذا المعرض تبين حب الطالبات للزهور وإقبالهم على شرائها وحرصهم على التعرف على كيفية العناية بها، كما قامت بعضهن بالتبرع لصالح الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.

         
   
         

والجدير بالذكر هو أن الإقبال على شراء الزهور لم يقتصر فقط على الطلبة الإناث ولكن تردد على المعرض أيضًا عدد من الطلبة الذكور من كليات الصيدلة والتجارة والأسنان وأبدوا الاهتمام بأنواع الزهور.