egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
الاحتفال بتخريج دفعة جديدة بتمريض عين شمس
الاحتفال بتخريج دفعة جديدة بتمريض عين شمس

شهد أ. د. محمود المتينى رئيس جامعة عين شمس، و أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، و أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، و أ. د. سحر موسى عميد الكلية حفل الخريجين بمرحلة البكالوريوس والماجيستير والدكتوراه بكلية التمريض بالجامعة، بحضور أ. د. هيام رفعت وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وأ.د. سحر ياسين وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، وأ. د. ريم الكباريتي مدير إدارة روابط الخريجين، وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالكلية.

         
   
         

في كلمته قدم أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس التهنئة للحضور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان الكريم، كما قدم التهنئة لكلية التمريض على تخريج دفعة جديدة، مؤكداً على تميز الكلية، وأن التمريض هو عصب المنظومة الطبية.

         
   
         

وأضاف أنه لابد من العمل على زيادة أعداد الخريجين مع الحفاظ على نفس جودة الخدمة التعليمية المقدمة، خاصة في ظل احتياج المنظومة الطبية في مصر والوطن العربي لخريجي هذه الكلية المتميزة.

         
     
         

وأشاد بما حققته الكلية تحت الإدارة الواعية بقيادة أ. د. سحر موسى عميد الكلية والسادة الوكلاء وبمشاركة أعضاء هيئة التدريس.

كما أكد أ. د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب أن كلية التمريض تعد عصب أساسي في العملية الطبية، مشيراً إلى أن الكلية تعد من أكثر كليات الجامعة انضباطا والتزامًا وتتميز ادارتها وطلابها بالتميز فهي من أفضل الكليات أداءً وتمثل قدوة في العملية التعليمية، أشاد أ. د. عبد الفتاح سعود بأداء أ. د. سحر موسى في فتره وكالتها للكلية وخلال عمادتها للكلية.

كذلك ثمن مشاركة كلية التمريض الفعالة في الخطة التي وضعتها إدارة الجامعة للتعامل مع جائحة كورونا سواء على مستوى المستشفيات أو الإجراءات الاحترازية التي تمت، مؤكداً على أهمية طلاب كلية التمريض في سوق العمل لتخرجهم من جامعة متميزة تحرص على تقديم أفضل خدمه تعليميه ممكنة.

وهنأ أ. د. هشام تمراز في كلمته الخريجين والأهالي الذين بذلوا قصارى جهدهم حتى يصلوا بأبنائهم لهذا اليوم، موضحاً أنه عندما يدخل الشخص في دوامة العمل سوف يتذكر أن أيام الجامعة هي أفضل أيام وسيدرك مدى عناء أهله معه، وأن من حسن حظهم وجود إدارة بهذا النشاط والهمة استطاعت أن تحدث طفرة في جامعة عين شمس على كافة المستويات.

رحبت أ. د. سحر موسى بالحضور في رحاب كلية التمريض هذا الصرح الشامخ الذى بنى منذ 40 عامًا على أحدث نظم التعليم الحديثة للمشاركة في الاحتفال بتخريج دفعتي (2018/2019، 2019/2020 )، مؤكدةً على حرص إدارة الجامعة في مشاركة كافة كلياتها الكلية في تخريج كوادر جديدة تخدم المجتمع من خلال تفعيل كافة الأنشطة .

واشارت أ. د. سحر موسى أنها أول خريجة من أبناء الكلية تتولى منصب العمادة وجاء ذلك خلال أزمة كورونا ولكن في ظل قيادات الجامعة الحكيمة والواعية تم التعامل مع الأزمة بكل حنكة وحكمة، ووجهت كلمة للخريجين حثتهم فيها على ضرورة الاستمرار في التعلم واكتساب المزيد من المهارات وذلك لمواكبة التطور السريع في المجال الطبي.

كما قدمت الشكر لإدارة الكلية والسادة الوكلاء وأعضاء هيئة التدريس والعاملين والإداريين واللجنة المنظمة للحفل، ورؤساء الأقسام الذين كان لهم دورًا رائعًا خلال جائحة كورونا تقدره إدارة الجامعة.

وقدمت أ. د. ريم الكباريتى الشكر لإدارة الجامعة برئاسة أ. د. محمود المتينى على الدعم المستمر لرابطة الخريجين، متمنية للجميع بداية حياه جديدة مرتبطة بالجامعة، حيث أن رابطه الخريجين ستظل داعمة لهم ولأفكارهم في كل وقت.