egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
"التغطية الإخبارية بين الدراسة الأكاديمية واحتياجات الصحافة الحديثة" ندوة بطفولة عين شمس
"التغطية الإخبارية بين الدراسة الأكاديمية واحتياجات الصحافة الحديثة" ندوة بطفولة عين شمس

نظم قسم الإعلام وثقافة الطفل بكلية الدراسات العليا للطفولة بجامعة عين شمس ندوة بعنوان" التغطية الإخبارية بين الدراسة الأكاديمية واحتياجات الصحافة الحديثة"، تحت رعاية أ. د. محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس، أ. د. هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، أ. د. هويدا الجبالي عميد كلية الدراسات العليا للطفولة وتحت إشراف وتنظيم أ. د. زكريا إبراهيم الدسوقي رئيس قسم الإعلام وثقافة الأطفال، حاضر بالفعاليات أ. وائل السمري رئيس التحرير التنفيذي لجريدة اليوم السابع.

قامت أ. د. هويدا الجبالي عميد الكلية بتكريم الأستاذ وائل السمري، وذلك تعبيرًا عن تقدير الكلية له على جهده المبذول بالندوة الاعلامية المتميزة.

         
   
         

وتناولت الندوة أهمية "الموضوعية للتغطية الإخبارية والفرق بين العمل الأكاديمي واحتياجات الصحافة الحديثة واهمية الربط بينهما" ، وخلال كلمته أشار إلى وجود فجوة كبيرة بين الحياة الأكاديمية والحياة العملية في المجال الصحفي، مشيرًا إلي أن كثير مِن مَن يعملوا في مجال الصحافة غير مؤهلين أكاديميًا أو دارسين، ويتمتع الدارس بالقدرة على التحليل ووصف الحدث بصورة سليمة مع تفادي الوقوع في الخطأ، وذلك قد يؤدى لفتن اجتماعية أو مشكلات سياسية، فالحديث الواحد يمكن أن ينقل بأسلوب يوقع الفتنة وذات الحدث يصاغ بطريقة تلم الشمل ومعظم خريجي كليات الإعلام المختلفة تدربوا على المهارات التي تؤهلهم لذلك، لذا يلزم الربط بين الجامعة بخريجينها وبين المؤسسات الصحفية ليتلقى الدارس تدريب عملي على أرض الواقع على المهارات الخبرية والتكنولوجية مما يزيد من قدراته ومهاراته الصحفية .

كما رحب بقيامه بعمل تدريب عملي وندوات للطلاب، كما استعرض دور الصحافة الإلكترونية في الترويج لأخبار تتنافى مع تقاليد وعادات المجتمع وكذلك تناول موضوعات بصورة تنافي الأخلاقيات المهنية للصحفي.

واختتمت الندوة بالإجابة على استفسارات الحضور وطلاب قسم الإعلام وثقافة الأطفال.