egypt أهلاً بك في جامعة عين شمس
احتفالية يوم المرأة المصرية ببنات بحضور نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب وعميد الكلية
احتفالية يوم المرأة المصرية ببنات بحضور نائب رئيس جامعة عين شمس للتعليم والطلاب وعميد الكلية

افتتح الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون التعليم والطلاب، احتفالية يوم المرأة العالمي، التي نظمتها كلية البنات تحت رعاية الأستاذ الدكتور محمود المتيني رئيس جامعة عين شمس في إطار دعم دور المرأة وكونها نصف المجتمع، وذلك بحضور الأستاذة الدكتورة أميرة يوسف عميد كلية البنات والأستاذة الدكتورة هبه بركات وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والأستاذة الدكتورة مي حلمي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب والدكتورة هند الهلالي مدير وحدة دعم المرأة ومناهضة العنف ضد المرأة بجامعة عين شمس والفنانة القديرة نيهال عنبر ولفيف من أعضاء هيئة التدريس والموظفين والطلاب.

خلال كلمته أعرب الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب عن سعادته بتواجده بكلية البنات، في هذا اليوم المميز الذى يتزامن مع الاحتفال بعيد الأم.

         
   
         

وأضاف أن كلية البنات فريدة من نوعها، لافتًا إلى أن الهدف عند إنشاء الكلية كان توفير مكان للطالبات الراغبات في التعلم بمعزل عن الطلاب بما يواكب فكر بعض الأسر التي كانت لا تفضل الاختلاط، ولكن تطور هذا الفكر، وأصبح هدف الكلية الأساسي هو نشر ثقافة تمكين المرأة، وتوضيح دورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ودورها في المجتمع، بحيث يصبح خريجات الكلية سفراء لهذا الفكر داخل المجتمع اللائي ينتمين إليه.

وأشاد بدور كلية البنات في أعداد أمهات المستقبل، وتنمية فكر الأم المصرية للمساهمة في تخريج نشئ يلبي مطالب الدولة المصرية.

وأشار الأستاذ الدكتور عبد الفتاح سعود إلى أن كلية البنات تمثل نموذجا للتعليم البيني، الذي تتبناه الجامعة، لافتًا إلى الدوائر العلمية التي تقوم بها الجامعة لتحقيق التواصل البناء بين التخصصات العلمية المتشابهة في الكليات المختلفة، مؤكدًا حرص الجامعة على الاستفادة الكاملة من كافة الكوادر الموجودة داخلها.

فيما وجّهت الدكتورة، أميرة يوسف التهنئة للمرأة بمناسبة عيد الأم، مؤكدة على مكانتها السامية واعتبارها مثالاً للتضحية والكفاح والنضال من أجل رفعة أبنائها ووطنها على مر العصور.

         
   
         

وأكدت الدكتورة أميرة يوسف على دور أمهات مصر الرائدات في دعم البناء الأسري الذي يشكل المجتمعات إلى جانب كونها المعلم الأول للأبناء وأثرها الهام في الحفاظ على النشء من الأفكار المتشددة والمتطرفة وتكوين شخصيتهم على أسس من التربية السليمة.

وقد تم خلال الاحتفالية تكريم عدد من الشخصيات النسائية البارزة على مستوى الجامعة.